الجمعة, أبريل 26, 2024
الرئيسيةتكنولوجيالتنفيذي السابق في شركة إيتورو eToro يتولى منصب الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا...

لتنفيذي السابق في شركة إيتورو eToro يتولى منصب الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في شركة آي إن إكس (INX)

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة “آي إن إكس” (INX) المحدودة (https://www.inx.co/)، المنصّة العالميّة القائمة على التعاملات الرقميّة “بلوك تشاين” لتداول الأصول الرقميّة والعملات المشفّرة، عن تعيين السيد باز ديامانت بصفة الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في الشركة.

يتمتع السيد ديامانت بخبرة تمتد على أكثر من 25 عاماً في قطاع التكنولوجيا المصرفية والمالية. سبق أن تولى السيد ديامانت أدواراً عدة في شركة “إيتورو” (eToro)، وهي شركة مختصّة بالاستثمار الاجتماعي، حيث كان يشغل أخيراً منصب المدير العام للبحوث والتطوير والمنتجات في “إيتورو إكس” (eToroX)، منصة تداول العملات المشفّرة التابعة لشركة “إيتورو” (eToro).

تولى السيد ديامانت في هذا الدور قيادة جهود التصميم والتطوير ونشر نظام تداول العملات القائم على السحابة وتطوير الخوارزميات الضرورية لتقليل مخاطر التداولات (خوارزميات التحوّط) الخاصة بشركة “إيتورو” (eToro).

قبل توليه هذا المنصب، كان السيد ديامانت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “فوركس ماناج” المحدودة، المزوّد الرائد لتقنيات تداول العملات الأجنبية عبر الانترنت وإدارة المخاطر بالوقت الفعلي لصالح القطاع المصرفي.

لعب السيد ديامانت دوراً بالغ الأهمية في اعتماد نماذج إدارة المخاطر المتقدمة في أبرز المصارف الأوروبية وشركات الوساطة. كما تولى إدارة فرق البحوث والتطوير طوال سنوات عدة، إلى جانب تطبيق التقنيات المتطورة القائمة على السحابة بنجاح.

يحمل السيد ديامانت بكالوريوس في الفيزياء من معهد التخنيون – معهد إسرائيل للتكنولوجيا، الذي تخرّج منه بامتياز، كما حصل على ماجستير في إدارة الأعمال في مجال التمويل من جامعة بار إيلان.

وقال شاي داتيكا، المؤسس المشارك ورئيس شركة “آي إن إكس” (INX) في هذا السياق: “عملنا على تطوير منصة تداول حديثة للأصول الرقمية المنظّمة. يمثّل ذلك حلبة جديدة لمنصات التداول، تتمتع بمزايا وتحديات هامة للغاية مقارنة بأنظمة التداول القديمة. وهذا يتطلب بالتالي سلالة جديدة من المطوّرين وقادة التكنولوجيا ممن يفهمون خفايا الأعمال المصرفية التقليدية وعالم تكنولوجيا التعاملات الرقمية ’بلوك تشاين‘ المتطور. من هنا، يعدّ باز المدير النادر الذي عايش هذين العالمين. ونحن نرحب بموهبته ومساهمته.”

لمحة عن شركة “آي إن إكس” (INX)

تهدف شركة “آي إن إكس” (INX) المحدودة إلى توفير منصة تداول منظّمة للأوراق المالية الرقمية والعملات المشفرة، تجمع بين خبرة الأسواق التقليدية ونهج مبتكر قائم على التكنولوجيا المالية. يتولى قيادة “آي إن إكس” (INX) فريق متمرّس من خبراء الأعمال والتمويل وتكنولوجيا التعاملات الرقمية “بلوك تشاين” والذين يتطلّعون إلى إعادة صياغة عالم أسواق رأس المال عبر الاستفادة من تقنية “بلوك تشاين” والنهج التنظيمي الجديد.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات