الرئيسية / شؤون محلية / وزارة التربية والتعليم ” تصدر قرارات جديدة ” بشأن الإمتحانات الأساسية والثانوية للطلاب”

وزارة التربية والتعليم ” تصدر قرارات جديدة ” بشأن الإمتحانات الأساسية والثانوية للطلاب”

أعلنت وزارة التربية والتعليم في العاصمة صنعاء، الاثنين 4 مايو/آيار 2020، تأجيل إختبارات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية حتى إشعار آخر.

وأوضح نائب وزير التربية رئيس اللجنة العليا للاختبارات، همدان الشامي، أن الوزارة قررت تأجيل الاختبارات في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

كامل

وأكد أن الوزارة أصدرت أرقام جلوس طلاب الصف التاسع، حيث أصبح بإمكان الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 2019- 2020م الحصول على أرقام جلوسهم من خلال زيارة الموقع الالكتروني للإدارة العامة

ولفت الشامي، إلى حرص الوزارة على استكمال المقرر الدراسي للطلاب عبر تقنيات التعلم عن بعد وذلك بالدروس المتلفزة التي تبث عبر الفضائيات الوطنية أو الإلكترونية عبر الموقع .. منوها بجهود اللجان لاستكمال تجهيزات تنفيذ الإختبارات.

وأشار إلى أنه سيتم إصدار أرقام جلوس المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة خلال الأيام القليلة المقبلة.

يأتي ذلك بعد يوم إعلان اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن عن تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع عدد المصابين بالفيروس في اليمن إلى عشرة أشخاص.

وذكر حساب اللجنة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أنه جرى تسجيل 3 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ المستجد، اثنتان منها في ⁧‫عدن‬⁩، والثالثة في محافظة ⁧‫تعز‬⁩ لأحد المخالطين لحالة الإصابة التي أُعلن عنها يوم الجمعة”.

وأشارت اللجنة إلى إن الحالات مستقرة وتتلقى الرعاية، وأن فرق الرصد قامت بحصر المخالطين وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم.

عن ادارة التحرير

ادارة التحرير

شاهد أيضاً

مدير إدارة التربية بمديرية المسيمير يترأس اجتماعاً بمشرفي المراكز الامتحانية

ترأس الأخ/ المستشار عبد الغفور العمادي مدير إدارة التربية بمديرية المسيمير محافظة لحج اجتماعاً بمشرفي …