الرئيسية / اخبار عدن / اخبار عدن : تعيد الحياة للارياني ويستيعد مهامه من الحضرمي

اخبار عدن : تعيد الحياة للارياني ويستيعد مهامه من الحضرمي

اخبار عدن/متابعات

عاد وزير الاعلام  معمر الارياني الى واجهة الاعلام بالتصريحات ضد الجنوب والمجلس اللانتقالي بعد ان كان وزير الخارجية قد اضطلع بتصدر المشهد الاعلامي والقيام بمهام وزير الاعلام  خلال الفترة الماضية بالادلاء بكافة التصريحات الاعلامية نيابة عن الحكومة . بعد ان جمدت الرئاسة معمر الارياني وكلفت الحضرمي للقيام بمهامه دون الاعلان رسميا عن ذلك واكتفى وزير الاعلام بعمل التغريدات  الشخصية بقضايا مختلفه .

التصريح ادناه لوزير الاعلام يظهر ان خلايا الرصد  في المطبخ الرئاسي  اطلعت على الخبر الذي نشر يوم امس في موقعنا  بشان ممارسة وزير الخارجية لمهام وزيرالاعلام وعملت على رفع الحضر على وزير الاعلام وكلفته  باصدار التصريح  لرفع الحرج عن الوزير وحكومة معين الذي اصبح الحضرمي يعمل بشكل مستقل عنها وبخط مباشر مع الرئاسة اسوة بالميسري والجبواني وجباري .

الارياني: تصعيد المجلس الانتقالي انقلاب مكتمل على الدولة واتفاق الرياض

الرياض ـ سبأنت

قال وزير الاعلام معمر الارياني ” ‏ان التصعيد المتواصل من طرف ما يسمى بالمجلس الانتقالي وصولاً لاعلان “الادارة الذاتية” انقلاب مكتمل الاركان على الدولة واتفاق الرياض والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية”.

واوضح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الحكومة قدمت التنازلات تلو الأخرى للمجلس الانتقالي وصولا لتوقيع اتفاق الرياض، وتعاطت بمسئولية وحرص مع الاتفاق بهدف تجنيب العاصمة المؤقتة عدن وأهلها اي مواجهات وحقن الدماء وإنجاح جهود الأشقاء في السعودية لرأب الصدع وتوحيد الجهود لمواجهة مليشيا الحوثي المدعومة من ايران.

وأشار الارياني إلى ‏ان الانتقالي تعاطى مع هذه التنازلات باستخفاف واعتبرها مؤشر ضعف ومضى دون اكتراث بتعقيدات المشهد السياسي والعسكري والانساني في تنفيذ خطوات احادية الجانب لم تبدأ بإعلان حالة الطوارئ في مدينة عدن وما اسمى الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية ونهب ايراداتها وتصعيد الأوضاع في محافظة سقطرى.

وأضاف ” ان التصعيد لم يستهدف وجود الحكومة وجهودها لتطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة، بل استهدف كينونة الدولة والنسيج الاجتماعي، وجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية لإعادة الأمن والاستقرار لليمن”.

وأكد أن تحركات الانتقالي قادت الى تعقيد المشهد وارباك جهود الحكومة والتحالف بقيادة السعودية وقدمت خدمات مجانية لم تكن تحلم بها المليشيا الحوثية ومن خلفها ايران، ومثل طعنة غادرة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي تخوض مواجهات مفتوحة وحاسمة مع المليشيا في جبهات “مأرب، والجوف، والبيضاء”.

ولفت الارياني الى ‏أن حرص الحكومة على تنفيذ اتفاق الرياض لن يحول دون التزامها بأداء مسئولياتها الوطنية والتاريخية في حماية امن واستقرار اليمن وسلامة وحدة اراضيه والتصدي للمشاريع الانقلابية والفوضوية التي تحاول تمزيق البلد واعادته عقودا للوراء وتكريس السيطرة الايرانية للاضرار بأمن واستقرار المنطقة.

 

عن ادارة التحرير

ادارة التحرير

شاهد أيضاً

قوات اللواء الثالث مقاومة جنوبية تحبط هجوما لمليشيات الحوثي في جبهة الجب شمال غرب الضالع

أحبطت قوات اللواء الثالث مقاومة جنوبية بقيادة العميد زكريا قابوس قائد اللواء هجوما حوثيا في جبهة …