السبت, أبريل 20, 2024
الرئيسيةاخبار عدنمطار عدن يعتذر عن استقبال العالقين القادمين من الخارج

مطار عدن يعتذر عن استقبال العالقين القادمين من الخارج

اعتذر مكتب الصحة في مطار عدن الدولي، عن استقبال العالقين اليمنين القادمين من الخارج بسبب عدم توفر أدوات الحماية والسلامة الشخصية.

وقال مدير مكتب الصحة في مطار عدن أحمد سعيد المفلحي في بلاغ صحفي وجهه إلى وزير الصحة والسكان ولجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا: “نفيدكم بعدم إمكانية استقبال العالقين نظرًا لعدم معرفتنا عن آليات العمل في استقبال العالقين وعدم صرف مستحقات للعاملين الصحيين في المطار.

وأضاف: “سمعنا عن ملايين الريالات لمواجهة الوباء ولم نرى شيء منها لا من الوزارة أو مكتب الصحة عدن” وفقًا للبلاغ.

وأشار إلى أن المطار لايزال مستمرًا في العمل في استقبال الطائرات العسكرية وطائرات  المنظمات الدولية. لافتًا إلى أن المطار يفتقر لـ” الكاميرات الحرارية ووسائل الوقاية الكافية لكل الجهات العاملة في المطار”.

واعتذر المفلحي عن مباشرة الطاقم الصحي لمطار عدن استقبال العالقين حتى توفير جميع المطالب.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه  الحكومة اليمنية، لإجلاء رعاياها العالقين في ثلاث دول على خلفية انتشار فيروس كورونا، خلال الأيام القادمة .

وقال مصدر حكومي في تصريحات صحفية إن توجيهات صدرت لوزارة النقل والخطوط الجوية اليمنية بإعادة العالقين في الهند ومصر والأردن مع اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية في محطات الوصول.

وأكد المصدر بدء تسجيل أسماء المواطنين العالقين في الدول الثلاث عبر السفارات اليمنية تمهيداً لنقلهم إلى البلاد، مشيراً إلى أن الإجراءات قد تتضمن حجراً صحياً في المدن التي سيصلون إليها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات