الثلاثاء , يونيو 28 2022
الرئيسية / عربية ودولية / وسط تصاعد المواجهة.. “تويتر” يضع إشارة “تمجيد العنف” على تغريدة لترامب

وسط تصاعد المواجهة.. “تويتر” يضع إشارة “تمجيد العنف” على تغريدة لترامب

نشر موقع ”تويتر“، اليوم الجمعة، تحذيرًا بشأن محتوى تغريدة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هدد فيها بإطلاق النار على متظاهري ولاية مينيسوتا، الذين يحتجون على مقتل مواطن أسود البشرة على يد الشرطة.

وقال ترامب في تغريدته، إنه تحدث مع حاكم مينيسوتا تيم والز، وأخبره بأن الجيش يقف معه و“عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار“.

لاحقًا وضع ”تويتر“ إشارة على التغريدة قال فيها: ”انتهكت هذه التغريدة قوانين تويتر التي تمنع تمجيد العنف. ومع ذلك، فقد قرر تويتر أنه ربما يكون من المصلحة العامة أن تظل التغريدة قابلة للوصول إليها“.

وقال ترامب في تغريدة أولى، معلقًا على الأحداث الجارية: ”لا أستطيع الوقوف ومشاهدة هذا يحدث لمدينة أمريكية عظيمة، مينيابوليس. الافتقار التام للقيادة. إما أن يقوم عمدة اليسار الراديكالي الضعيف جدًا، جاكوب فراي، بعمله معًا وإخضاع المدينة للسيطرة، أو سأرسل الحرس الوطني وإنجاز المهمة بشكل صحيح“.

وأمس الخميس، وقّع ترامب، أمرًا تنفيذيًا يسعى إلى تجريد كبرى وسائل التواصل الاجتماعي من الحصانة القانونية التي تتمتع بها فيما يتعلق بالمحتوى والنشر، وهو ما يعني أن ”تويتر“ و“فيسبوك“ ستصبح عرضة للمساءلة القانونية ولمزيد من القيود الحكومية.

جاء قرار الرئيس الأمريكي، بعدما وضعت الشركة الثلاثاء الماضي، لأول مرة، علامة تطلب من القارئ تقصي الحقائق على اثنتين من تغريداته حول الاقتراع بالبريد الإلكتروني.

 

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

الجيش الروسي يُعلن سيطرته على كامل أجواء أوكرانيا

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، أن القوات الروسية سيطرت على أجواء أوكرانيا. …