الإثنين , يونيو 14 2021
الرئيسية / عربية ودولية / القبس: تسريبات أمن الدولة بالكويت صراع خفي بين أبناء الأسرة الحاكمة

القبس: تسريبات أمن الدولة بالكويت صراع خفي بين أبناء الأسرة الحاكمة

المصدر : ارم نيوز

لا تزال قضية تسريب التسجيلات، والتي عرفت إعلاميًا بتسريبات ”جنوب السرة“، تشغل الرأي العام الكويتي، وقد وصلت إلى تعهد نائب الأمير وولي العهد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بمتابعة القضية بنفسه، ومباشرة الإجراءات القانونية اللازمة مع كل من يثبت تورطه فيها.

وانتشرت التسريبات، والتي تعود في الأصل إلى عام 2018، تزامنًا مع عدة أحداث هامة، كان أبرزها، الأزمة الصحية التي مر بها أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، ووصلت إلى مطالبات بإقالة مجلس الوزراء، الذي يترأسه الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ما فتح الباب واسعًا أمام تكهنات بشأن كون القضية، تمثل صراعًا داخل الأسرة الحاكمة على السلطة.

فوفق افتتاحية نشرتها صحيفة ”القبس“ المحلية، فإن ”التسريبات تعكس صراعًا بين أبناء الأسرة الحاكمة غير المحسوم على السلطة“، واصفة قضية التسجيلات بأنها ”تصفية حسابات غير مسبوقة في الصراع السلطوي القادم“.

وبدأت تفاصيل الواقعة، تزامنا مع التصويت على طلب طرح الثقة بوزير الداخلية، أنس الصالح، حيث نشر أحد الحسابات معلومات ومقاطع فيديو، يتهم فيها السلطات الأمنية بالتنصت على مسؤولين ومواطنين، ومهاجمًا من خلال تغريداته الوزير ”الصالح“.

عن ادارة التحرير

ادارة التحرير

شاهد أيضاً

بريطانيا تؤكد التزامها بالشراكة مع السعودية لمعالجة التهديدات الايرانية والصراع في اليمن

قال وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب انه بحث وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ووزير …