الجمعة, مارس 29, 2024
الرئيسيةتكنولوجياتاليس تُطلق مجموعة التحقق من الهوية

تاليس تُطلق مجموعة التحقق من الهوية

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة “تاليس” الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي عن إطلاق حلّ مجموعة التحقق من الهوية، وذلك في إطار استجابة الشركة لتنامي احتياجات ضمّ العملاء عن بُعد. وبفضل التركيز على الخصوصية وتجربة المستخدم، تُتيح مجموعة “جيمالتو للتحقق من الهوية” (آي دي في) من شركة “تاليس” خدمة آمنة للتحقق من الهوية قائمة على الذكاء الاصطناعي بنسبة 100 في المائة. وتجمع مجموعة “آي دي في” بين أحدث تقنيات التعرف على الوجه والتعرف على الميزات الأمنية للوثائق ومحركات التعلم الآلي. ويُراعي هذا الحل مسألة انتشار “كوفيد-19” من خلال تفاعلات لا تلامسية، ما يُتيح لمزودي الخدمة الوصول إلى المستخدمين النهائيين عبر هواتفهم الجوالة أو عبر الإنترنت.

ويُشار إلى أنّ التحقق الآمن من الهوية غدا جزءاً لا يتجزّأ من إجراءات الأمن عبر الإنترنت والضمّ الرقمي للعملاء الجُدد، ويشكل فرصة مهمة للشركات. وفيما يتعلّق بحالات مثل التسجيل الرقمي أو التشريعات ذات الصلة بمعيار (اعرف عميلك)، يُعدّ التحقق من الهوية أمراً بالغ الأهمية للكشف عن الاحتيال بكفاءة وبالتالي بناء ثقة المستخدمين في العالم الرقمي.

وتُتيح مجموعة “آي دي في” من “تاليس” رحلة مستخدم آمنة وسلسة لأسواق من قبيل قطاع السفر (شركات الطيران وأمن المطارات وشركات تأجير السيارات والنقل العام والخاص) ومشغلي الاتصالات والمصارف وخدمات المواطنين (رخصة القيادة الدولية) وجميع أنواع مزودي الخدمة عبر الإنترنت الذين يتطلعون إلى تلبية احتياجاتهم الخاصة بمعيار اعرف عميلك. وفي إطار سعيها لضمان مستوى عالٍ من الأمن، وفّرت “تاليس” خيار المصادقة المتبادلة والاتصال بحلّ “تاليس” كخدمة (تاليس إس إيه إيه إس).

ويُوفر هذا الحل المعياري المرونة اللازمة لنشر حل واحد عبر جميع القنوات، سواءً من خلال تطبيقات الهاتف المحمول أو المواقع الإلكترونية أو شبكة من الماسحات الضوئية المخصصة للمستندات، ما يتماشى مع التوقعات الأمنية لكل قطاع. وابتداءً بالتحقق من صلاحية المنطقة التي يمكن للآلات قراءتها (إم آر زد) لوثاق الهوية، ووصولاً إلى وسائل الرقابة الأكثر تقدماً عبر إجراء فحوصات تحت الضوء الأبيض وفحوصات الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية، يمكن لمجموعة “آي دي في” أيضاً إجراء عمليات التحقق عبر تقنية التواصل قريب المدى “إن إف سي” دون تلامس باستخدام الشريحة الخاصة بالوثائق الإلكترونية.

والجدير بالذكر أنّ تقنية قياسات الوجه البيومترية المتقدمة تُعدّ أيضاً إحدى الميزات الرئيسية في مجموعة “آي دي في”، حيث تتضمن القدرة على الكشف السلبي عن الحياة لتسهيل تجربة المستخدمين النهائيين. ويُطلب من العميل التقاط صورة ذاتية، ثم يقوم الحل بشفافية بتحليل الحياة في الصورة الذاتية ويطابقها بشكل آمن مع الصورة الموجودة في وثيقة الهوية، ما يسمح بإجراء تحقق بيومتري من الهوية بسرعة وفعالية.

وفي هذا السياق، قال ألان غودي، الرئيس التنفيذي وكبير المحللين بشركة “غودي إنتيليجينس”: “أحدثت جائحة ’كوفيد-19‘ عدداً من التحولات العالمية الرئيسية التي تحدد معالم أساليب التحديد الدقيق لهوية الأفراد عند التسجيل لفتح حسابات جديدة أو التفاعل مع الخدمات الرقمية. وتتوقع ’غودي إنتيليجينس‘ تسارع اعتماد خدمات التحقق من الهوية والوثائق الإلكترونية، في سياق هذا النوع من الأزمات، بنسبة 15-20 بالمائة. وتُعالج مجموعة (آي دي في) من شركة ’تاليس‘ الضرورة الملحة بتحديد هوية الأفراد بطريقة موثوقة و”لا تلامسية”، ما يوفّر لمزودي الخدمة حلاً ذكياً لضمّ المستخدمين الجدد بأمان”.

Digital ID Wallet | An ID revolution in your smartphone

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات