الرئيسية / شؤون محلية / اليمنيون : التكسب حتى في العلم ..اهداء اطروحة دكتوراه!!!!

اليمنيون : التكسب حتى في العلم ..اهداء اطروحة دكتوراه!!!!

نشرت بعض المواقع الاخبارية خبرا مفاده ان باحث واعلامي يمني اهدى اطروحته  لسمو الامير محمد بن فهد ولي العهد السعودي ، والاعلامي الذي يعمل مستشارا في الرياض لوزير الاعلام اليمني ، بهذا الاهداء يخرج  الباحث عن المعايير الاكاديمة التي يتبعها الباحثين في اطروحاتهم العملية ، فالاطروحة ليس لها صلة بالامير محمد بن سلمان او المملكة من حيث موضوعها وبعيدة كل البعد من حيث المحتوى  لكي يتم تقديم الاهداء لسمو الامير ، والظاهر من الترويج لذلك اعلاميا  بأن الهدف هو التقرب باي وسيلة لدوائر صنع القرار في المملكة للحصول على مكافاءة ماء ، وكذا تحقيق الشهره واعلام الاخرين بان الباحث حصل على الدكتوراه ، وهو ترويج اعلامي يتجاوز الاعلانات التي اعتاد الناس على وضعها عند حصول اي شخص على درجة علمية كالدكتوراه  في الحالات الطبيعية . وكما يبدو ان كثير من اليمنيين بغض النظر عن مستوياتهم الثقافية ومواقعهم السياسية قدو وجدوا في طريق التكسب والارتزاق طريقا سهلا للحياة .

( ادناه الخبر المنشور )

أهدى باحث يمني أطروحته للدكتوراه إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان
وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، فقد أعد الدكتوراه الباحث الدكتور، ثابت الأحمدي، وهي في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، تخصص علوم دبلوماسية، في الأكاديمية الأمريكية الدولية للتعليم العالي والتدريب، وتحمل عنوان “الدبلوماسية الجديدة ودورها في صناعة السلام في الشرق الأوسط.. رؤية استشرافية”.
ولفتت الصحيفة إلى أن الدكتور ثابت الأحمدي يعمل مستشارا لدى وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، وله العديد من المؤلفات والدراسات الفكرية والتاريخية التي صدرت من سنوات.
وأشار الباحث اليمني إلى أن “ولي العهد السعوي يعتبر رجل الشرق الأوسط خلال المرحلة القادمة، وعليه يعول الكثيرون لقيادة مشروع السلام والتنمية في الشرق الأوسط”، واصفا الأمير محمد بن سلمان بـ”المجدد”.

كما عبر عن إعجابه بالمشروع التجديدي والرائد الذي يحمله الأمير محمد بن سلمان، و”الذي سيكون له انعكاساته الكبيرة لا على المملكة العربية السعودية أو الخليج فحسب؛ بل ومنطقة الشرق الأوسط كاملة؛ لاسيما وهو اليوم يمثل حائط الصد الأول ضد المشروع الفارسي الإيراني في المنطقة”، بحسب قوله.

عن ادارة التحرير

ادارة التحرير

شاهد أيضاً

المهرة تسجل 7 مصابين بكورونا

سجلت محافظة المهرة سبع إصابات مؤكدة بفيروس كورونا، من بين 14 حالة اشتباه، بالإضافة إلى …