الإثنين, أبريل 29, 2024
الرئيسيةعربية ودوليةالسعودية واثقة من انتهاج إدارة بايدن سياسات تحافظ على الاستقرار الإقليمي

السعودية واثقة من انتهاج إدارة بايدن سياسات تحافظ على الاستقرار الإقليمي

متابعات//

الرياض/بيروت (رويترز) – قال وزير الخارجية السعودي يوم السبت إنه واثق في أن الإدارة الأمريكية القادمة بقيادة جو بايدن ستنتهج سياسات تساعد على الاستقرار الإقليمي.

وقال الأمير فيصل بن فرحان آل سعود لرويترز في مقابلة افتراضية على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين التي تستضيفها بلاده “إنني واثق في أن إدارة بايدن ستواصل السياسات التي تأتي في صالح الاستقرار الإقليمي”.

وتابع الوزير أن البلدين تربطهما علاقات جيدة منذ أكثر من 75 عاما مضيفا أن “أي مناقشات سنجريها مع الإدارة المقبلة ستفضي إلى تعاون أقوى”.

وأشار الأمير فيصل إلى أن تصنيف واشنطن جماعة الحوثي، المتحالفة مع إيران، في اليمن منظمة إرهابية سيكون “ملائما تماما”. وترى واشنطن الجماعة امتدادا لنفوذ إيران في المنطقة.

وقالت مصادر لرويترز إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهدد بوضع الجماعة على القائمة السوداء في إطار سياسة “الضغوط القصوى” التي تنتهجها واشنطن مع طهران.

وارتبط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بعلاقة شخصية وثيقة بترامب وخففت تلك العلاقة من الانتقادات الدولية لسجل حقوق الإنسان بالمملكة والتي أثارها مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ودور الرياض في حرب اليمن واحتجاز نشطاء في مجال الدفاع عن حقوق المرأة.

وقد تصبح هذه القضايا الآن نقاط خلاف بين بايدن والسعودية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات