الرئيسية / اخبار عدن / الخارجية تؤكد على أهمية دور مكتب الأوتشا في الجانب الإنساني للنازحين خاصة في مارب

الخارجية تؤكد على أهمية دور مكتب الأوتشا في الجانب الإنساني للنازحين خاصة في مارب

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، على أهمية دور مكتب الأوتشا في الجانب الانساني للنازحين خاصة في محافظة مارب بعد تعرضهم لانتهاكات جسيمة من قبل المليشيات الانقلابية الحوثية أدت إلى نزوحهم إلى مارب.. مشدداً على أهمية توسيع الأوتشا لنشاطها وعملياتها في العاصمة الموقتة عدن وبقية المحافظات اليمنية.
جاء ذلك خلال تسلّمه، الأحد، وثائق اعتماد سجاد محمد ساجد كمديرٍ جديدٍ لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الأوتشا في اليمن.
ورحب وزير الخارجية بالمدير الجديد لمكتب “الأوتشا” في اليمن.. مؤكداً أن بلادنا ستقدم سبل الدعم لتسهيل مهام مكتب الشؤون الانسانية وتطوير العلاقات للقيام بدورها في الجانب الانساني على كافة المستويات، وفقاً لوكالة سبأ الحكومية.
وأكد وزير الخارجية، توجه الحكومة اليمنية للعمل كفريق واحد مع الأوتشا في تدعيم خطة الاستجابة الانسانية لإيصال المساعدات الاغاثية لكافة المواطنين على كامل الأرض اليمنية.. لافتاً إلى تفهم الحكومة لما تتعرض له المنظمات الدولية من ضغوطات تفرضها عليهم المليشيات الانقلابية الحوثية في مناطق سيطرتها وأهمية أن تمارس المنظمات دورها في إظهار حقيقة المليشيات الحوثية المعرقلة لأعمالها وتصرفاتها غير المقبولة.
بدوره، أشار مدير مكتب الأوتشا، إلى أن الوضع الإنساني في اليمن يزداد سوءً نتيجة الحرب .. مؤكداً ان الاوتشا تولي بلادنا مكانة خاصة في الدعم الانساني الكبير من الأمم المتحدة ومكاتبها المختلفة على كل المستويات.

عن ادارة التحرير

ادارة التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على اسعار الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية

هبط سعر صرف العملات الأجنبية والعربية، مع افتتاح تعاملات اليوم الاثنين، مقابل العملة المحلية. أسعار …