الرئيسية / شؤون محلية / التركي والعولقي والصعو يناقشان جملة من الجوانب ذات الصلة بالبيئة بلحج

التركي والعولقي والصعو يناقشان جملة من الجوانب ذات الصلة بالبيئة بلحج

التقى محافظ محافظة لحج اللواء/ أحمد عبدالله التركي اليوم الأحد 14 فبراير2021م في مكتبه مع وفد الهيئة العامة لحماية البيئة برئاسة المهندس/ عمار العولقي رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة وناقش معهم جملة من القضايا ذات الصلة بالبيئة.

وأكد التركي خلال اللقاء على تعزيز الجوانب المشتركة والتنسيق المشترك مع مدراء المكاتب التنفيذية الصحة والنظافة والزراعة بما يساعد في توحيد الجهود خدمة ً للبيئة، موضحاً دور السلطة المحلية وتفاعلها ودعمها مع توجهات الهيئة العامة لحماية البيئة واستعدادها في تذليل مختلف الصعاب بما يسهم في تسيير أنشطتها بكل سهولة ويسر.

من جانبه أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بلحج المهندس/فتحي الصعو خلال اللقاء أن الفرع من خلال فريقه يحرص ويوصي على إعداد دراسة تقييم الأثر البيئي، مبيناً جملة من الحلول والبدائل لمختلف المشاكل فيما يتعلق بالنظافة والمياه.

وأشار الصعو في حديثه إلى أن الفرع وجد صعوبة فيما يتعلق بخارطة التلوث وإعداد البيانات وحصر لمجمل المرافق الحيوية والخدمية داخل المحافظة، بما فيها المصانع والمعامل من خلال اكتشاف منشآت ومصانع لا تحمل تراخيص وتأخذ طابعاً غير رسمي في داخل المحافظة.

واستمع محافظ لحج إلى تقريرٍ مفصلٍ عن أنشطة الهيئة العامة والجهود التي بذلتها في تعزيز جوانب التوعية بما يسهم في الحفاظ على البيئة، مثمناً زيارة رئيس الهيئة العامة والوفد المرافق له لمحافظة لحج واصفاً إياها بالزيارة الناجحة والداعمة لجهود الفرع بما يعزز من تسريع وتيرة أنشطته مستقبلاً.

وعقب الاجتماع قامَ محافظ لحج ورئيس الهيئة العامة والوفد المرافق له ومدير فرع الهيئة العامة لحماية في المحافظة بتدشين عملية التشجير المقدرة بـ1300  شجرة على الجزر الواقعة في المحافظة على خط عدن تعز بمقدار 2 كيلو وذلك لتعزيز المظهر الجمالي تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة الموافق الـ21 من فبراير الجاري.

 

 

 

عن ادارة التحرير

ادارة التحرير

شاهد أيضاً

عاجل.. “شمال الضالع” انتكاس تسلل لمليشيات الحوثي ومصرع العشرات من عناصرها في معارك هجار – باب غلق ” تفاصيل”

لقي العشرات من عناصر مليشيات الحوثي اليمنية الشمالية الغازية مصرعهم وجرح اخرين في احباط القوات …