الخميس, أبريل 25, 2024
الرئيسيةاخبار عدنكلية الآداب عدن تنعي الدكتور عبد الرقيب ثابت

كلية الآداب عدن تنعي الدكتور عبد الرقيب ثابت

نعت كلية الآداب جامعة عدن صباح اليوم الأربعاء الـ 17 مارس 2021م  وفاة الـ أ.د.عبد الرقيب سعيد ثابت العميد الأسبق لكلية التربية عدن، وكلية الآداب مستشار رئيس الجامعة، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعطاءات والانجازات العلمية على المستوى الوطني.

 

وبهذا المصاب الجلل والفاجعة الأليمة باسمه وكافة منتسبي كلية الآداب نقل الدكتور/ جمال الحسني عميد الكلية مشاطرته وتعازيه القلبية الحارة لأسرة الفقيد، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وعظيم مغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله، وذويه الصبر السلوان.

 

وأشاد الدكتور/ جمال الحسني في برقية العزاء بمناقب الفقيد الـ أ.د.عبد الرقيب سعيد ثابت الذي كان عالمًا جليلًا، ورجلًا فاضلًا،  باعتبار وفاته خسارة فادحة لأحد علماء اليمن الأجلاء، لما له من رصيد عال على المستوى الأكاديمي، حيث سخر حياته في البذل والعطاء وخدمة العلم ومجتمعه ووطنه حتى وافته المنية.

 

ولفت أن الراحل عاش أستاذاً أكاديمياً وناشرًا لقيم التسامح والمحبة والسلام بين زملائه وطلابه، وشغل مناصب عدة أبرزها عميداً لكلية التربية عدن، وأول عميد لكلية الآداب، ورئيساً لقسم العلوم الاجتماعية والتطبيقية في برنامج التعليم عن بُعد، وآخرها مستشارا لرئيس جامعة عدن، ولديه العديد من الإنجازات والأبحاث العلمية المنشورة.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات