الخميس , أكتوبر 28 2021
الرئيسية / اخبار عدن / الشرعية “محبطة” بعد بيان مجلس الأمن: “مليشيا الحوثي لا تهتم بالبيانات”

الشرعية “محبطة” بعد بيان مجلس الأمن: “مليشيا الحوثي لا تهتم بالبيانات”

أكدت وزارة الخارجية اليمنية، يوم السبت 17 أبريل/ نيسان 2021م، أن مليشيا الحوثي، لا تهتم بالبيانات ولا بالمواثيق الدولية.

جاء ذلك في أعقاب صدور بيان مجلس الأمن الدولي، وساد شعود بالإحباط من الموقف الدولي المتساهل تجاه مليشيات الحوثي التي تواصل التصعيد العسكري على مأرب، بينما تتركز الضغوط الدولية على الحكومة لاستخلاص مزيد من التنازلات.

ليندركينغ وغريفيث يعملان لـ “إعادة إطلاق المحادثات” اليمنية بدعم من الحكومة العمانية

قالت وزارة الخارجية، في بيان، أن الحوثيين سيظلون يشكلون تهديداً للاستقرار في اليمن وفي المنطقة العربية.

‏وطالب البيان بموقف دولي صارم لردع مليشيا الحوثي والتصدي لداعميها.

أدان أعضاء مجلس الأمن التصعيد المستمر في مأرب، وأشاروا إلى أنه يفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، ويعرّض أكثر من مليون نازح داخليا لخطر جسيم، ويهدد الجهود المبذولة لتأمين تسوية سياسية في وقت يتحدّ المجتمع الدولي بشكل متزايد لإنهاء النزاع.

نتائج عكسية لتحركات السلام في اليمن: “تصعيد خطير للقتال” في مأرب

وفي سياق متصل عبر محافظ مأرب سلطان العرادة، يوم السبت، عن الشعور بخذلان الأمم المتحدة لملايين السكان في المحافظة حيال الاعتداءات الحوثية المتكررة. فيما تقول التقارير إن المليشيات تحشد لجبهات مأرب وأعلنت أنها ستواصل الهجوم على المدينة.

وكانت الخارجية الأمريكية قالت، في وقت سابق، إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن ليندركينغ ومبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث يعملان جنبًا إلى جنب لتشجيع التسليم السريع للوقود وإعادة إطلاق المحادثات السياسية بدعم من الحكومة العمانية.

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

ادان ماتعرض له ابناء نصاب في مخيم الاعتصام.. الشيخ عوض الوزير يطالب الرئاسة اليمنية والتحالف بالتحقيق في سقوط 3 مديريات في شبوة بيد الحوثيين دون مواجهة

أدان الشيخ عوض محمد الوزير ما تعرض له أبناء مديرية نصاب بمحافظة شبوة في مخيم …