الثلاثاء, مارس 19, 2024
الرئيسيةشؤون محليةمصدرخاص : يكشف عن قرارات وتغيرات عسكرية مرتقبة في مأرب و تفاصيل...

مصدرخاص : يكشف عن قرارات وتغيرات عسكرية مرتقبة في مأرب و تفاصيل الخلاف بين العرادة و المقدشي

كشف مصدر عن تفاصيل قرارات عسكرية مرتقبة في محافظة مأرب، مشيرة إلى وجود خلافات في التعيينات بين وزارة الدفاع للجيش الحكومي المعترف بها دوليا والسلطة المحلية في مأرب.

وقال المصدر أن محافظ مأرب سلطان العرادة قدم خلال الأيام الماضية إلى الرئاسة اليمنية قائمة أسماء لقيادات عسكرية بديلة لعدة ألوية تابعة للجيش الحكومي .

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته بأن “هناك موافقة من الرئاسة اليمنية والرئيس عبدربه منصور هادي على الأسماء المقدمة.”

واستطرد قائلاً إن وزارة الدفاع بقيادة الفريق ركن محمد محمد المقدشي ورئيس هيئة الاركان صغير بن عزيز رفضوا الأسماء المقدمة منذ مارس 2021، متعللة أن ذلك ضمن اختصاصات وزارة الدفاع وليست ضمن اختصاصات السلطة المحلية.

الأمر الذي دعا إلى تدخل مباشر من الرئاسة اليمنية بعد أن اشتدت الخلافات بين محافظ مأرب سلطان العرادة و وزير الدفاع المقدشي، وتم حسم الموضوع بالموافقة على بعض تلك القرارات .

وأوضح المصدرإلى أن موافقة الرئيس هادي جاءت بعد خسارة الجيش الحكومي معركة الكسارة بشكل كامل لصالح جيش صنعاء وقوات جماعة الحوثيين.

وللشهر الثالث تستمر الحرب بين الأطراف اليمنية في مأرب والتي سقط فيها المئات من القتلى والجرحى وسط تكتم الجيش الحكومي وجيش صنعاء عن خسائرهما .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات