الرئيسية / شؤون محلية / في ظل تقاعس وزارة التعليم العالي طلاب اليمن في الخارج يستغيثون: اصرفوا مستحقاتنا

في ظل تقاعس وزارة التعليم العالي طلاب اليمن في الخارج يستغيثون: اصرفوا مستحقاتنا

أطلق طلاب اليمن المبتعثين للدراسة  في الخارج مساء هذا اليوم الثلاثاء 25 مايو 2021م الحملة الإلكترونية الثالثة خلال شهر مايو الجاري تحت شعار ” اصرفوا مستحقاتنا ” تنديداً بالأوضاع المأساوية التي وصل إليها طلاب اليمن المبتعثين في الخارج، والتجاهل الحكومي لمستحقاتهم لعام كامل، والرسوم الدراسية لعامين دراسيين متتاليين.

ودعا الطلاب في حملتهم الإلكترونية رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزارتي التعليم العالي والمالية لتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية لوضع حلٍ شامل لملف الابتعاث في الخارج كمنظومة متكاملة لا تقبل التجزئة، كحد أدني لحل ما يعانيه الطلاب منذ سنوات دون إيجاد الحلول الجذرية.

وطالب الطلاب في الحملة الإلكترونية الجهات المعنية بصرف مستحقات مالية لعام كامل، ورسوم العامين الدراسيين (19/20 – 20/21)، واعتماد موفدي الجامعات الحكومية، وكذا اعتماد الاستمراريات، فضلاً عن اعتماد فترة تعويضية مالياً لجائحة كورونا لا تقل عن ستة أشهر، وصرف تذاكر الخريجين.

وقال الطلاب في الحملة الإلكترونية أن التجاهل الحكومي المستمر والغير مسبوق زاد في معاناتهم هم وأسرهم في بلدان الدراسة، صاحبه تدهور أوضاعهم العلمية والمعيشية والنفسية بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية لعام كامل، والرسوم الدراسية لعامين متتاليين في وقتها المحدد، فضلاً عن العديد من المستحقات، الأمر الذي أثر على حياتهم وأسرهم في الخارج وزادها سوءاً.

عن ادارة التحرير

ادارة التحرير

شاهد أيضاً

مدير إدارة التربية بمديرية المسيمير يترأس اجتماعاً بمشرفي المراكز الامتحانية

ترأس الأخ/ المستشار عبد الغفور العمادي مدير إدارة التربية بمديرية المسيمير محافظة لحج اجتماعاً بمشرفي …