الرئيسية / شؤون محلية / اخر تطورات الاوضاع الميدانية في البيضاء حتى اللحظة

اخر تطورات الاوضاع الميدانية في البيضاء حتى اللحظة

أعلنت القوات المشتركة، الأربعاء، استكمال تأمين المواقع المحررة في مديرية البيضاء، فيما تخوض معارك لدحر ميليشيات الحوثي الإرهابية من أخر مناطق مديرية الصومعة.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن “قوات الجيش والمقاومة الشعبية، نفذت اليوم عملية تمشيط واسعة تمكنت خلالها من تأمين المواقع والمناطق التي جرى تحريرها مؤخراً في مديرية البيضاء (ريف مدينة البيضاء) ومنها الجبال والمواقع المحيطة بمدينتي الضحاكي والعيوف”.
وأضاف المصدر: “في المحور الشرقي، شنت مدفعية الجيش قصفاً مكثّفاً استهدف مواقع المليشيا الحوثية في محيط مدينة عوين آخر المناطق التي تتمركز فيها المليشيا بمديرية الصومعة”.
وأوضح أن وحدات من قوات الجيش مسنودة بالمقاومة كانت قد تجاوزت المدينة، وبدأت بتحرير أولى مناطق مديرية البيضاء من الجهة الشرقية.
وقال المصدر، إن “مقاتلات تحالف دعم الشرعية دمرت عربتين BMBوكاتيوشا تابعة لمليشيا الحوثي في مديريتي ذي ناعم والطفه”.
وأضاف، أن الغارات الجوية دمرت أيضا عربة في جبل حلموس بمديرية ذي ناعم، وأسفرت الغارات أيضاً عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.
وفي وقت متأخر من مساء الثلاثاء، أعلن الجيش تحرير منطقة العادية آل مظفر بالكامل ووادي ممدود بمديرية البيضاء وتواصل الزحف صوب عاصمة المحافظة الواقعة وسط اليمن.
وكانت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة وإسناد التحالف، قد استكملت أمس الثلاثاء تحرير مديرية الزاهر وتقدمت إلى مشارف مركز محافظة البيضاء، في إطار عملية عسكرية واسعة انطلقت يوم الجمعة الماضية.

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

الجبواني: نعمل على انتزاع حقوق شبوة بالطرق السلمية ولدينا خيارات أذا أغلقت جميع الأبواب

قال علي أحمد الجبواني رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بشبوة، إن الخيار السلمي لانتزاع …