الإثنين , ديسمبر 5 2022
الرئيسية / منوعات / سلطان البركاني: هادي يخزن ليل ونهار وصالح يسري في دمي ونادم على العداد

سلطان البركاني: هادي يخزن ليل ونهار وصالح يسري في دمي ونادم على العداد

دعا رئيس مجلس النواب اليمني (البرلمان)، سلطان البركاني، الجمعة، إلى رفع العقوبات عن احمد علي عبدالله صالح التي وصفها بـ”الظالمة”.

وقال البركاني خلال لقاء مع الجالية اليمنية في نيويورك، الجمعة، إنه “يتوجب ان يكون هناك تحرك دولي من قبل دول التحالف مع الشرعية لرفع العقوبات عن أحمد علي”.

ورداً على سؤال حول مستقبل أحمد علي وامكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية قال البركاني: “صندوق الاقتراع يحدد من سيحكم الناس عقب انتهاء الحرب والعودة إلى صنعاء، واليمن ملك للجميع”.

وأضاف البركاني: “من حق احمد علي أو غيره الترشح لأي انتخابات”، مستدركاً بالقول: “ولكن على اليمنيين أولاً استعادة اليمن ثم الحديث عن القضايا السياسية والانتخابات”.

وفيما يتعلق بعلاقته بالرئيس الراحل واسرته قال البركاني: “أما بخصوص علي عبدالله صالح فهو يسري بدمي ولن أفرط به أو بأبنائه، لكن مصلحة اليمن قبل الناس جميعاً”.

وحول الأنباء التي تتحدث عن تدهور صحة الرئيس عبدربه منصور هادي قال: “يتمتع بالصحة والعافية وليس فيه أي شيء..ويخزن ليل ونهار”.

وكشف البركاني عن لقاء مرتقب سيعقد في العاصمة السعودية الرياض يضم كل القوى السياسية للتفاهم حول ورقة شاملة لإخراج اليمن من أزماته.

وقال البركاني: “سنلتقي في الرياض الانتقالي والمؤتمر والاصلاح والاشتراكي والناصري والبعثي وكل القوى اليساسية وسنتفاهم على ورقة لاخراج اليمن من أزماته”.

وقال البركاني إن “اليمن امام محنة كبيرة ولا مخرج إلا بأشقائنا في دول الخليج بأن يكونوا معنا لاسقاط المشروع الايراني الذي يريد أن يمزق اليمن”.

وأضاف البركاني: “لا نستطيع بمفردنا ان نقاوم إيران وأذرعها التي تتواجد في اليمن، الهوية ا ليمنية في خطر، مناهج التعليم في خطر”.

وتابع البركاني: “لو اننا قادرين على ان نحسم الحرب كنا حسمناها.. الحوثي يوجه آلاف البشر ولا يبالي ومستعد يضحي بالشعب اليمني وهو مختبئ في صعدة”.

وأشار البركاني إلى أن الشرعية اليمنية “لا يمكن ان تبقى في القصور من باب الترف والزينة ولكن “مكره أخاك لابطل”، الحرب فرضت والحوثي إن لم يكسر عسكرياً لن نصل إلى السلام”.

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

أسعار الخضروات والفواكه بأسواق العاصمة عدن اليوم الخميس

شهدت حركة أسعار الخضروات والفواكه بأسواق العاصمة عدن، اليوم الخميس الموافق 27 يناير 2022 استقرارًا؛ …