الخميس, مارس 28, 2024
الرئيسيةشؤون محليةالزعوري يشارك في مؤتمر أجندة المرأة والسلام والامن في أبوظبي

الزعوري يشارك في مؤتمر أجندة المرأة والسلام والامن في أبوظبي

ابوظبي ـ سبأنت / متابعات

شارك وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، في مؤتمر اجندة المرأة والسلام والامن المنعقد في أبوظبي خلال الفترة من 8 -10 سبتمبر 2022م، بمشاركة عدد الدول العربية وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.

وخلال مشاركته قدم الوزير الزعوري عرضاً شاملاً عن الخطة الوطنية اليمنية لتنفيذ اجندة المرأة والسلام والامن، وهيكليتها المؤسساتية والشروط المرجعية وأهدافها ومراحلها.

وقال الزعوري ” نحن في الحكومة اليمنية اعدينا خطة وطنية لتنفيذ أجندة المرأة والسلام والامن 1325، ونعمل الان على البدء بتنفيذ برامج وانشطة الخطة وبالتنسيق والتعاون مع المانحين، مشيراً الى انه تم اعدادها بالشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والناشطات والناشطين في مجال المرأة والاكاديميين والاكاديميات، حيث تضم الخطة 12 جهة حكومية معنية، واكثر من 7 منظمات مجتمع مدني معنية بالمرأة، وعدد من الاكاديميين والاكاديميات والناشطين في هذه الخطة”.

وأضاف “وحرصاً منا على تعزيز مشاركة المرأة في التنفيذ وغيرها قمنا بتمثيلها في اللجنة الاستشارية للخطة بعدد 14 امرأة من أصل 19 عضواً، إضافة الى 16 امرأة في الفريق التنفيذي واللجان الفنية، ممثلين عن جهات حكومية بدرجات وكلاء وزارات ومدراء عموم”.

وأوضح ان أبرز التحديات والعراقيل هو الوضع الاستثنائي التي تمر به اليمن، والذي انعكس تأثيره على كافة مناحي الحياة ومن ضمنها ما يتعلق بالمرأة، وضعف تمويل البرامج والأنشطة المتعلقة بالمرأة والامن والسلام، لكننا برغم اننا نمر ازمة استثنائية الا اننا نعد انجاز هذه الخطة في هذه الظروف خطوة جيدة وسنستمر بالعمل بوتيرة عالية لتطبيق فعاليات وبرامج أنشطة الخطة.

وجدد الزعوري دعوة المانحين الدوليين الى دعم وتمويل برامج وانشطة الخطة، ورحب بالشراكة والتنسيق مع كافة المانحين لإنجاز فعاليات وانشطة الخطة بما يعود بالنفع على المرأة اليمنية، وتحقيق الأهداف التي وضعت من اجلها، مثمناً دور الحكومة النرويجية في تمويل الأنشطة والبرامج الأولية للخطة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومقدماً الشكر والتقدير لجامعة الدول العربية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي والاتحاد النسائي بدولة الامارات ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة على تنظيم هذا المؤتمر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات