الإثنين , ديسمبر 5 2022
الرئيسية / اخبار عدن / الزُبيدي : جماعة الحوثي تجر البلد إلى منحدر سحيق وتواصل حربها ضد اليمنيين

الزُبيدي : جماعة الحوثي تجر البلد إلى منحدر سحيق وتواصل حربها ضد اليمنيين

الرياض (عدن الغد ) سبأ
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم في الرياض القائم باعمال السفارة الهندية لدى اليمن  رام براساد، والملحق العسكري في بالسفارة  العقيد جي إس جريوال.

وعبر اللواء الزبيدي عن تقدير مجلس القيادة الرئاسي لموقف الحكومة الهندية والمتمثل باستثناء اليمن من قرار حظر تصدير القمح خارج الهند في ظل الازمة التي يشهدها الغذاء العالمي جراء الحرب الروسية-الأوكرانية، مؤكدا ان هذا الموقف الإنساني سيظل محل تقدير وامتنان من قبل الشعب  اليمني وقيادته السياسية.

وجرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وترسيخها والتعاون الثنائي في المجالات الأمنية والعسكرية والاقتصادي.

وعبر عضو مجلس القيادة الرئاسي عن تطلع المجلس لدعم الهند لليمن في مجال التأهيل والتدريب الأمني والعسكري وبناء قدرات كوادر المؤسسات الحكومية.

واستعرض الجانبان، الدور الهندي الداعم للشرعية في اليمن ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي وسبل دعم وتعزيز جهود المجلس لإنعاش الاقتصاد.

كما ناقش اللقاء التصعيد العسكري المستجد من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وتعنتها ورفضها لكل المساعي الدولية لتمديد الهدنة.

وبهذا الخصوص أكد اللواء الزبيدي ان مليشيات الحوثي تجر البلد الى منحدر سحيق إثر تعنتها واصرارها على مواصلة حربها العدوانية ضد اليمنيين خدمة لأجندات إيرانية بحته.

بدوره أكد القائم بأعمال السفير الهندي، موقف حكومة بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي واستعدادها تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لقيادة المجلس بما يمكنها من القيام بمهامها الوطنية العاجلة في المجال العسكري والاقتصادي.

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

موظفو مستشفى عدن العام يقرون إقامة وقفة احتجاجية

أقر موظفو مستشفى عدن العام، ممن كانوا يعملون فيه قبل توقفه، لوقفة احتجاجية، وذلك يوم …