الإثنين , ديسمبر 5 2022
الرئيسية / تكنولوجيا / ابتداء من اليوم سيتم ايقاف واتساب على ملايين الهواتف

ابتداء من اليوم سيتم ايقاف واتساب على ملايين الهواتف

اكدت تقارير إعلامية انتشرت خلال الأيام الماضية نقلاً عن موقع “ماشابل”، إن الملايين من هواتف “آيفون” القديمة، ستتوقف عن دعم تطبيق “واتساب”، ومنها أجهزة “iOS 10” و”iOS 11″، خاصة أجهزة “آيفون 5″ و”آيفون 5 سي” اعتباراً من اليوم 24 أكتوبر الجاري، كون الهاتفين السابقين لا يدعمان الترقية المطلوبة لاستمرار واتساب.

وبحسب الأخبار المتداولة فإن واتساب بدأ بإرسال إشعارات لأصحاب هذه الهواتف تفيدهم بتوقف عمل التطبيق على أجهزتهم الأيام المقبلة، علماً أن واتساب أعلن في وقت سابق أن نظام التشغيل “iOS 12” أو ما بعده سيكون شرط استمرار خدماته على هواتف آيفون.

هواتف آندرويد :

وبشأن عمل واتساب على هواتف آندرويد، يجب أن يتوفر نظام التشغيل 4.1 على الأقل لتحديث التطبيق وضمان عدم توقف خدماته هاتفك.

ويشير تقرير سابق بموقع الجزيرة نت، إلى أن فريق وابيتا إنفو كشف أن واتساب بدأت قبل أشهر في تنبيه بعض المستخدمين بأن أجهزتهم ستتوقف عن العمل اعتباراً من أكتوبر 2022، وذلك لأن نظام التشغيل “آي أو إس 12” من آبل سيكون الحد الأدنى المطلوب لتشغيل التطبيق ولا يمكن لكل من “آيفون 5″ (iPhone 5) و”آيفون 5 سي” (iPhone 5c) تشغيل هذا البرنامج الأكثر حداثة.

وتقول “واتساب” في رسالتها التحذيرية: “قم بالتحديث إلى أحدث إصدار من آي أو إس لمواصلة استخدام واتساب. سيتوقف واتساب عن دعم هذا الإصدار من آي أو إس بعد 24 أكتوبر 2022”.وإلى جانب هذا التنبيه لأجهزة “آيفون”، قام التطبيق أيضاً بتحديث صفحة الدعم الخاصة به والتي تنص الآن على أنه “حالياً، نقدم الدعم للأجهزة التالية ونوصي باستخدامها: أندرويد، التي تعمل بنظام التشغيل 4.1 والأحدث، آيفون الذي يعمل بنظام أي أو إس 12 والإصدارات الأحدث”.

وتشرح شركة “واتساب” فتقول، بحسب موقع الجزيرة نت: “تتغير الأجهزة والبرامج في كثير من الأحيان، لذلك نقوم بانتظام بمراجعة أنظمة التشغيل التي ندعمها ونقوم بإجراء التحديثات. ولاختيار ما نتوقف عن دعمه، نقوم كل عام، مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، بالنظر في الأجهزة والبرامج الأقدم والتي لا يزال عدد قليل من الأشخاص يستخدمونها. وقد لا تحتوي هذه الأجهزة أيضا على آخر تحديثات الأمان، أو ربما تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل واتساب”.

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

تاليس تُطلق مجموعة التحقق من الهوية

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة “تاليس” الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي عن إطلاق حلّ مجموعة التحقق …