الإثنين , ديسمبر 5 2022
الرئيسية / اخبار عدن / الغيثي : المجلس الانتقالي لن يشارك في أي معارك ضد الحوثيين إلا بتحقيق هذا الشرط

الغيثي : المجلس الانتقالي لن يشارك في أي معارك ضد الحوثيين إلا بتحقيق هذا الشرط

قال القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي محمد الغيثي  أن المجلس الانتقالي لن يشارك في اي معارك مستقبلية ضد الحوثيين قبل انجاز تفاهمات سياسيةكثيرة.

واوضح ان على كل طرف في المجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي ان يضع إشتراطاته على الطاولة قبل الدخول في أي  معارك جنبا الى جنب ضد مليشيات الحوثي الإرهابية .
وأضاف الغيثي”  علينا ان نكون واضحين ونعترف بأن الحوثي مسيطر على الشمال  ومجلس القيادة الرئاسي والانتقالي  والقوات المسلحة الجنوبية ترفض رفضا قاطعا بقاء الحوثي بمركز السيطرة في الشمال .

و تابع الغيثي “تحرير الشمال هو قرار الشركاء في مجلس القيادة الرئاسي مشيرا الى ان المجلس الانتقالي والقوات الجنوبية ستقف الى جانبهم متى ما ارادوا تحرير صنعاء وقال ان هذا الإسناد لم يتغير وان موقف الانتقالي هو نفسه .

و أكد الغيثي ان موقف المجلس الإنتقالي الجنوبي هو ان يتفق مع الشركاء في المجلس الرئاسي على تحديد مصير القضية الجنوبية قبل خوض الحرب .

وقال الغيثي إن تأجيل حل القضية الجنوبية مرفوض و إن الذي لم يتفق عليه في مرحلة ما   قبل الحرب لن يتم اعطاءه بعد تحرير صنعاء .

وقال الغيثي ان هدف جماعة الحوثي الرئيسي ليس السيطرة على الشمال وان صنعاء كانت مجرد نقطة إنطلاق وعدن نقطة عبور والمملكة العربية السعودية هي الهدف ودول الخليج .

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

الزُبيدي : جماعة الحوثي تجر البلد إلى منحدر سحيق وتواصل حربها ضد اليمنيين

الرياض (عدن الغد ) سبأ التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم في …