الأربعاء, مايو 1, 2024
الرئيسيةاخبار عدنقيادي حوثي بارز يجزم باستحالة الانفصال ويوجه دعوة جديدة للانتقالي ويعلن عن...

قيادي حوثي بارز يجزم باستحالة الانفصال ويوجه دعوة جديدة للانتقالي ويعلن عن خيارين لا ثالث لهما

وجه قيادي حوثي بارز، اليوم الثلاثاء، دعوة جديدة للمجلس الانتقالي الجنوبي، معلنا عن خيارين لا ثالث لهما، كما جزم باستحالة تحقق الانفصال والعودة إلى ما قبل 22 مايو 1990.
وقال القيادي البارز في المليشيا المعين محافظا لمحافظة ذمار، محمد البخيتي، في تغريدة على موقع ” تويتر “، رصدها ” المشهد اليمني “، إنه “‏من المستحيل إقامة دولة مستقلة ذات سيادة في الجنوب حتى ولو سلَّمنا للمطالبين بذلك بسبب الخلافات والتناقضات الداخلية”.
وأضاف : لذلك نحن أمام خيارين لا ثالث لهما، اما يمن واحد مستقل وهذا يحتاج لتعاون كل أبنائه أو يمن مفكك يتحكم فيه السفراء والضباط الأجانب إذا لم نتعاون فيما بيننا؛ حد تعبيره.
وتابع : التحديات كبيرة ولا غنى لابناء الشمال عن أبناء الجنوب ولا غنى لابناء الجنوب عن أبناء الشمال وهذه حقيقة بات يعرفها الجميع بمن فيهم أنصار الانتقالي ومن يقول بغيرها فإنما يكابر ويخدع نفسه نظير مصالح مادية مؤقتة.
ودعا المجلس الإنتقالي إلى مراجعة أولوياته لتكون في نطاق معالجة تبعات حرب ٩٤ وتحقيق العدالة الاجتماعية والسلام المشرف الذي يضمن كرامة وسلامة وأمن كل أبناء الوطن وعندها سنجد أنفسنا وهم في خندق واحد.
ويأتي ذلك التواتر في التصريحات الحوثية تجاه المجلس الإنتقالي المطالب بالانفصال، عقب إعلان عيدروس الزُبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، التوافق على حل القضية الجنوبية تحت مظلة مجلس القيادة الرئاسي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات