الأحد, أبريل 28, 2024
الرئيسيةشؤون محليةالخرماء يدشن الاجتماع النصفي الثاني لمتطوعات صحة المجتمع بمديرية رضوم بشبوة .

الخرماء يدشن الاجتماع النصفي الثاني لمتطوعات صحة المجتمع بمديرية رضوم بشبوة .

اخبار عدن

السبت 30 ديسمبر 2023

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح” ومحافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد ابن الوزير” دشن صباح اليوم مدير عام مديرية رضوم بمحافظة شبوة الاستاذ هادي سعيد الخرماء” اعمال الاجتماع النصفي الثاني لمتطوعات صحة المجتمع بمديرية رضوم.

وخلال التدشين الذي حضرة” المشرف المركزي لمحور مكافحة الملاريا بمحافظات حضرموت وشبوة والمهرة، الدكتور عبدالرحمن بازرعة، والاستاذ سعيد جعفوس القائم بأعمال رئيس المجلس الإنتقالي بمديرية رضوم، والدكتور ياسر الميقاز مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية، والدكتور سالم رماد منسق برنامج الملاريا بالمديرية” أشاد المدير العام الخرماء” بأهمية هذة الأنشطة التي تخدم بدرجة كبيرة صحة المواطنين من خلال مايقومن به المتطوعات من توعية مجتمعية عن مخاطر الأمراض الفتاكة كـ الملاريا والسل والكوليرا وغيرها.

وثمن الخرماء” جهود مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمديرية، وجهود بعض المنظمات الدولية بالمديرية، على اهتمامهم بالقطاع الصحي وتقديم عددا من الخدمات الصحية وفقاً للامكانيات المتاحة لديهم.

بدوره رحب مدير مكتب الصحة العامة السكان بالمديرية” بالحضور شاكراً جهود المتطوعات في خدمة القطاع الصحي، مطالباً” الجهات المختصة بالمحافظة، باعتماد حوافز لهن نظيرآ لما يبذلنة من عمل وجهود ذاتية لخدمة المجتمع.

من جانبه” أوضح الدكتور سالم رماد منسق برنامج الملاريا بالمديرية” عن طبيعة عمل المتطوعات وما يقدمن من خدمة مجتمعية من خلال توعية المجتمع للتخلص من البؤر الناقل للأمراض كـ الملاريا والكوليرا وغيرها من الأمراض، مشيرا” بأن هذا الاجتماع يقام بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا” وبالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية” وبإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات