الجمعة, مايو 3, 2024
الرئيسيةشؤون محليةبافقير" يدشن ورشة عمل حول آلية ومنهجية برنامج التمكين بمديرية ميفعة بشبوة...

بافقير” يدشن ورشة عمل حول آلية ومنهجية برنامج التمكين بمديرية ميفعة بشبوة .

اخبار عدن

الاحد 21 يناير 2024

دشن مدير عام مديرية ميفعة الاستاذ محمد سعيد الخرس بافقير” ورشة العمل التعريفية للسلطة المحلية بمديرية ميفعة حول آلية ومنهجية برنامج التمكين، التي يقيمها الصندوق الاجتماعي للتنمية، ضمن مشروع تفعيل وتحديد أولويات احتياجات المجتمع لمنحة البنك الدولية السابعة.

وفي كلمة الافتتاح” رحب المدير العام بافقير” بمشرف برنامج التمكين والمرافقين له، ناقلآ لهم وإلى المشاركين في الورشة تحيات محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد ابن الوزير” الذي يعمل دون كلل أو ملل على تنمية محافظة شبوة وتحسين الخدمات العامة فيها.

وأشاد المدير العام بافقير” بمشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية المنفذه في مديرية ميفعة خلال السنوات الماضية، والتي تعد من أفضل مشاريع البنية التحتية في المديرية.

مؤكدا” بأن برنامج التمكين سيتدخل في نطاق جغرافي معين في المديرية ونجاحة يعد فاتحة خير للتدخل في مناطق أخرى، داعيآ” كل أبناء المديرية إلى المساعدة في نجاح اعمال البرنامج.

من جهته” أكد الأستاذ محمود عبدالله التميمي مشرف اعمال برنامج التمكين” بأن تدخل الصندوق أتى بعد توقيع اتفاقية الشراكة مع السلطة المحلية بمديرية ميفعة ممثلة بالاستاذ محمد سعيد الخرس بافقير مدير عام مديرية ميفعة.

وأكد التميمي” بأن البرنامج سيتدخل في قطاعات التربية التعليم، والصحة العامة، والزراعة والري، والمياه، ومحاربة الفقر المدقع في نطاق جغرافي معين في المديرية، مشيرآ” بأن آلية برنامج التمكين تبنى على دراسات ميدانية وإحصائيات صحيحة لسكان المناطق المستهدفة بدلا من المعاييرالمعمول بها من سابق.

وأفاد التميمي” بأن المرحلة الأولى للبرنامج هي تشكيل لجان مجتمعية عن طريق الاقتراع السري المباشر للمساعدة في تسهيل تنفيذ اعمال البرنامج في مناطقهم والتي ستعود بالفائدة والنفع على المجتمع بصفة عامة .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات