الإثنين, أبريل 29, 2024
الرئيسيةاخبار عدنمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في كلية الحقوق تنظم أمسية رمضانية

منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في كلية الحقوق تنظم أمسية رمضانية

اخبار عدن 

برعاية منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة عدن، نظمت منسقية كلية الحقوق أمسية رمضانية بعنوان ( الهجرة غير الشرعية وأثرها على الأمن الجنوبي) في رحاب الكلية.
وفي مستهل الأمسية التي ترأسها الدكتور صلاح فيصل الكبشي القائم بأعمال رئيس المنسقية حيث تم الترحيب بالحاضرين جميعا، شاكرا حضورهم وتفاعلهم، وقدم الشكر الجزيل والعرفان للدكتور محمد صالح محسن عميد الكلية، ولنائب العميد الكلية د.عبدالغني الزهر على كل ما بذلاه من جهود في إقامة الأمسية، ووقوفهم الدائم مع المنسقية في كل مراحلها، كما تم تقديم الشكر للحضور على تفاعلهم مع هذه الامسية.
وقد تم في الأمسية مناقشة موضوع الهجرة غير الشرعية وتاثيرها السلبي على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، وموقف القانون الدولي والوطني من الهجرة الشرعية، والحلول المقترحة لذلك. وقد أشاد الحاضرين باهمية موضوع الأمسية لما له من من انعكاسات خطيرة على الأمن الجنوبي. وفي نهاية الأمسية فتح باب النقاش والمداخلات من قبل الحاضرين، وقد خرجت الأمسية الرمضانية بالعديد من المقترحات والتوصيات ومنها ، ضرورة إصدار تشريعات وطنية تجرم هذه الظاهرة المتزايدة، وضرورة. إنشاء مرصد لمراقبة تيارات الهجرة، و كذلك ضرورة تعزيز القدرة على مراقبة الحدود البرية والبحرية والجوية، وغيرها من التوصيات ذات الأهمية التي سترفع للجهات العليا ذات الاختصاص، والتي تهدف في مجملها في التقليل من أثار الهجرة غير الشرعية، والحرص على الأمن الجنوبي، باعتباره الأساس الذي ينشده الجميع.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات