الأحد, مايو 19, 2024
الرئيسيةاخبار عدنرئيس الوزراء بن_مبارك يكرم عدد من العمال والعاملات المبرزين بوزارة النفط في...

رئيس الوزراء بن_مبارك يكرم عدد من العمال والعاملات المبرزين بوزارة النفط في الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة عيد العمال العالمي

اخبار عدن 

 

عدن قيصر ياسين

 

كرم معالي دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن مبارك العمال والعاملات المبرزين بوزارة النفط والمؤسسات والوحدات والشركات التابعة لها بمناسبة الثامن من مارس  وعيد العمال.

 

واشار معالي رئيس مجلس الوزراء في حفل التكريم والتي نظمتها وزارة النفط والمعادن بالعاصمة عدن والذي حضرها معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ،  مدير شركة النفط بعدن الدكتور صالح الجريري والاخ بدر معاون الأمين العام للمجلس المحلي ونائب محافظ العاصمة عدن  وعدد من مدراء ووكلاء الوزارة وقيادات شركة النفط  إلى أن هذا التكريم يعد حافزا لجميع العاملين في هذا القطاع الهام خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

 

وأشاد بالجهود التي يبذلها العاملين في قطاع النفط والغاز والمعادن بالرغم من الظروف الصعبة والمخاطر التي يتعرضون لها في مختلف مواقع العمل والإنتاج .. مثمنا جهود كل من ساهم في الإعداد والتنظيم لحفل التكريم.

 

وتحدث الدكتور أحمد عوض بن مبارك، عن الخطط الطموحة لزيادة تصدير النفط، وفتح آفاق جديدة للاستثمار في قطاعات نفطية جديدة، أو مجالات المعادن وغير ذلك من القطاعات في مجال النفط، قبل حدوث الهجوم الإرهابي الحوثي على منشآت تصدير النفط الخام في أكتوبر 2022م، وما رافقه من تحديات أمام هذا القطاع ومضيه في النهوض.. مؤكداً ان الحكومة تعمل بجهد استثنائي للتعاطي مع هذا التحدي على مختلف المستويات.. لافتاً الى ان هذه المناسبة ليست احتفائية للتكريم فقط، بل هي ايضاً مناسبة للتذكير بطبيعة المهام والتحديات التي تواجهنا كشعب، وتواجه وزارة النفط والمعادن وقطاعاتها في هذا الظرف الصعب، وكيفية النهوض بدوره.

 

كما حيا رئيس الوزراء، النساء المكرمات في الحفل..مجدداً الحرص على تمكين المرأة في كل القطاعات، وان أي عملية إصلاح قادمة يجب أن تكون فيها النساء رافعات إصلاح لا مجرد عناوين تضاف بشكل ديكوري فقط.

 

كما القى وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي كلمة قال فيها إلى أهمية تكريم المبرزين من موظفي وعمال وعاملات قطاع النفط والغاز والمعادن لتحفيز جميع العاملين في هذا القطاع على بذل مزيد من العطاء .مشيراً الى الآثار السلبية لتوقف الصادرات النفطية منذ أكتوبر 2022 بسبب استهداف المليشيات الحوثية لموانئ التصدير، ما أدى إلى تكبد الخزينة العامة خسائر كبيرة، وحرمان المواطنين من المشاريع الخدمية والتنموية.. مؤكداً الحرص على تعزيز مبدأ الشفافية والحوكمة في كل قطاعات الوزارة والإهتمام بالكادر النفطي والمعدني.

 

وأكد الوزير الشماسي على أهمية بذل المزيد من الجهود لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على توفير المشتقات النفطية والغاز.. حاثا على إيلاء العاملين والعاملات مزيدا من الاهتمام والرعاية.

وأشاد بالجهود التي تبذلها قيادات الوحدات والمؤسسات التابعة للوزارة والتي تمكنت من استعادة نشاطها وكذا جهود كل العاملين في هذا القطاع الرائد والداعم للاقتصاد الوطني وعجلة التنمية .. مثمنا جهود كل من ساهم في الإعداد والتنظيم لحفل التكريم.

 

فيما ألقيت عدد من الكلمات عن المكرمين، إلى أهمية تكريم الكوادر العاملة تقديرا لجهودها وحرصها على الإستمرار في العمل وتغليب مصلحة الوطن.

 

وأكدوا على أهمية تفعيل الوحدات والشركات التابعة للوزارة بما يسهم في تحسين خدماتها واستعادة دورها الحيوي والإقتصادي،

 

وفي ختام الحفل قام معالي رئيس مجلس الوزراء وزير النفط والمعادن  بتكريم العمال والعاملات المبرزات

بدروع تكريمية وسط أجواء من التفاعل .

 

 

حضر الحفل، مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، ونواب وزراء الصناعة والتجارة سالم الوالي، ونائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله الميسري، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، ووكيل وزارة النفط والمعادن للشؤون المالية والإدارية طلال بن حيدره، ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد، وعدد من المسؤولين.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات