الإثنين , أكتوبر 25 2021

بتمويل حكومي

رئيس جامعة عدن ومحافظ لحج يضعان حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل كلية التربية صبر

عدن/ جهاد باحدَّاد – تصوير/ صقر العقربي :

برعاية فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي وبحضور عددٍ من أعضاء مجلس الجامعة والسلطة المحلية بمحافظة لحج قام الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور/ ناصر محمد الخبجي محافظ محافظة لحج اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع ترميم وإعادة تأهيل كلية التربية صبر بتمويل حكومي وكذا افتتاح قاعتين دراسيتين والتي تأتي في إطار إعادة الاعمار للكلية  بما يلبي استيعاب الأعداد المتزايدة للطلاب.

وفي هذا السياق أكد الجانبان في كلمة مشتركة لهما أن أعمال الترميم وإعادة التأهيل لكلية التربية صبر سيعالج الكثير من المشاكل التي تتعلق بالسعة الاستيعابية للكلية وإتاحة الفرصة أمام الكثير من الطلاب والطالبات من الالتحاق بالعملية التعليمية، مثمنين الجهود الاستثنائية للحكومة التي مولت هذا المشروع ودعمها للجامعة بصفة عامة وكلية التربية صبر تحديداً بما يعطي دفعة نوعية للاهتمام بالتحصيل العلمي النوعي.

منوهين بأن هذا المشروع سوف يساهم في توسيع المشاركة العلمية والثقافية وتمكين الطلاب للانخراط في التعليم الجامعي بصورة أكبر والإسهام في التنمية المجتمعية والثقافية مؤكدين على أهمية الدور المحوري الذي تضطلع به المؤسسات التعليمية التي يعول عليها كثيراً في تخريج كادراً مؤهلاً يلبي متطلبات سوق العمل.

إلى ذلك طاف الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور/ ناصر محمد الخبجي محافظ محافظة لحج وعدداً من عمداء الكليات ومدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة والسلطة المحلية بالمحافظة بالقاعات الدراسية والأقسام العلمية في الكلية للاطلاع عن كثب لمجريات أعمال إعادة التأهيل وترميم القاعات الدراسية لتلبي احتياجات الطلاب والطالبات وتهيئ لهم بيئة علمية مناسبة.

الجدير بالذكر أن أعمال إعادة تأهيل القاعات الدراسية بكلية التربية صبر جاءت بشكلٍ فوري بناءاً على التوجيهات والإشراف المباشر لرئيس الجامعة الدكتور/ الخضر ناصر لصور والتي ينفذها مكتب الداعري للمقاولات العامة والتجارة لتغطية احتياجات الكلية من النقص الحاد في القاعات الدراسية. 

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

ادان ماتعرض له ابناء نصاب في مخيم الاعتصام.. الشيخ عوض الوزير يطالب الرئاسة اليمنية والتحالف بالتحقيق في سقوط 3 مديريات في شبوة بيد الحوثيين دون مواجهة

أدان الشيخ عوض محمد الوزير ما تعرض له أبناء مديرية نصاب بمحافظة شبوة في مخيم …