الرئيسية / عربية ودولية / مصر تقصف متشددين مسؤولين عن هجوم الصحراء الغربية
نقطة أمنية على طريق بالواحات في الصحراء الغربية المصرية - أرشيف رويترز

مصر تقصف متشددين مسؤولين عن هجوم الصحراء الغربية

القاهرة (رويترز) – قال الجيش المصري في بيان يوم الثلاثاء إن القوات الجوية قتلت عددا كبيرا من المتشددين المسؤولين عن الهجوم الدامي الذي استهدف قوة للشرطة في منطقة نائية بالصحراء الغربية قبل نحو عشرة أيام وذلك في غارة جوية على موقع للمتشددين.

وأضاف أن الغارة الجوية، وهي الهحوم الثاني في أسبوع الذي يستهدف المسؤولين عن هجوم 21 أكتوبر تشرين الأول، نفذت بالتنسيق مع الشرطة وبناء على ”معلومات مؤكدة“ عن أماكن اختباء المتشددين.

كانت ثلاثة مصادر أمنية قالت آنذاك إن ما لا يقل عن 52 ضابطا ومجندا قتلوا عندما تعرضت قوة الشرطة لهجوم لكن وزارة الداخلية قالت في اليوم التالي إن هذا الرقم غير صحيح وذكرت أن 16 شرطيا فقط قتلوا.

وبعد أسبوع من الهجوم عين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا جديدا لأركان القوات المسلحة وأقالت وزارة الداخلية عددا من قياداتها.

وقال بيان الجيش الصادر يوم الثلاثاء إن الضربة الجوية جاءت ”استمرارا لجهود القوات المسلحة والشرطة للثأر لشهداء الواجب الوطني“ وبناء على أوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة.

وذكر البيان أن القصف أسفر أيضا عن تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار.

وقال إن الضربة أسفرت عن ”القضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية“.

وجاء في بيان الجيش أن القوات الجوية تقوم بالتعاون مع الشرطة بتمشيط المنطقة ”للقضاء“ على المتشددين الهاربين. ونشر الجيش لاحقا لقطة للهجوم.

عن ادارة التحرير

ادارة التحرير

شاهد أيضاً

الإخوان المسلمون يكشفون عن مفاجئات كبيرة بخصوص تركيا وموقفها منهم ومن نظام السيسي

أعلن نائب مرشد “الإخوان المسلمين”، إبراهيم منير، أن الجماعة تثق بألا تغير تركيا النهج بحقها، …