السبت, أبريل 27, 2024
الرئيسيةمنوعاتعزاب وعازبات يرفعون شعار تزوجت نفسي بديلا عن الزواج التقليدي

عزاب وعازبات يرفعون شعار تزوجت نفسي بديلا عن الزواج التقليدي

روما – لم تكن لورا ميسي بحاجة إلى البحث عن فارس أحلامها، واختارت بدلا عن ذلك أن تتزوج نفسها.
وأعلنت ميسي (40 عاما) في سبتمبر الماضي أمام 70 فردا من أقاربها وأصدقائها “أنا، لورا، أقبل نفسي زوجة لي”، وتبدأ الكاميرا بالتصوير بينما تضع الخاتم في إصبعها وتتعهد لنفسها بالوفاء الأبدي.
وبعد أن تركت لورا وراءها علاقة منهارة استمرت 12 عاما مع شريك لها، اتفق معها مدرب اللياقة البدنية على أن تتخذ تلك الخطوة غير العادية ليس من باب اليأس، ولكن كوسيلة إيجابية للتعبير عن حبها العميق لنفسها.
وزفّت ميسي بفستان الزفاف الأبيض مع باقة بيضاء من الورود ووصيفات الشرف وكعكة مزينة، نفسها على نفسها في مطعم ببلدة فيمركاتي شمالي إيطاليا.
ولم تكن ميسي تعلم في ذلك الوقت أن ذلك الزفاف سيدفعها بسرعة إلى النجومية في وسائل الإعلام بإيطالي. وقالت “أنا أؤمن بالحب، لا القصص الخيالية، ويمكن أن يتم الزواج أيضا دون فارس الأحلام الخرافي.. أنا مقتنعة بأنه يتعين عليك أن تحب نفسك أولا قبل أن تحب شخصا آخر”.
ورفض الكثير من الأشخاص خطتها للزواج من نفسها باعتبار أن ذلك هراء. ولكن عندما أقامت حفل زواج كامل “كانت الدموع تذرف حتى من أعين الرجال”، كما قررت أيضا قضاء شهر العسل وحدها.
وأضافت ميسي التي باتت صفحتها عبر فيسبوك مليئة الآن بعروض الزواج من رجال “أنا سعيدة للغاية”.
وتنضم ميسي بذلك إلى اتجاه موجود بالفعل منذ فترة طويلة وخاصة في الولايات المتحدة، بل صار له اسمه الخاص وهو “سولوجامي” أو الزواج من النفس.
وهناك أيضا نماذج بارزة؛ فكانت الشخصية الخيالية كاري برادشو التي جسدتها الممثلة سارة جيسكيا باركر، قد أقامت حفل زفاف لنفسها في المسلسل التلفزيوني الأميركي “سكس آند ذا سيتي”، وكان سبب ذلك أنها سئمت من حفلات زواج الآخرين، ويمكنها أن تشتري لنفسها زوجا من الأحذية باهظة الثمن كهدية زفاف.
وقبل أن تقبل ميسي على هذا الزواج، سبق لرجل في الواقع أن تزوج من نفسه في إيطاليا أيضا.
وبطبيعة الحال تسبب اتجاه الزواج من النفس في انتشار سريع لعروض تجارية. فعلى سبيل المثال، ومقابل مبلغ يتراوح بين 50 و230 دولارا، تبيع شركة أميركية مجموعة مقتنيات تسمى “تزوجت نفسي” وهي عبارة عن خاتم وتعليمات بشأن حفل الزفاف، بما في ذلك تعهدات الزفاف المعدّة خصيصا لهذا الغرض.
وأكدت ميسي أنها لم تسمع بكل هذا قبل أن تعقد قرانها على نفسها. فعندما أصبحت ذائعة الصيت على الإنترنت علمت أن آخرين قد سبقوها في هذا المضمار.العرب
مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات