الرئيسية / رياضة / برشلونة يعجز عن اختراق حصون أولمبياكوس

برشلونة يعجز عن اختراق حصون أولمبياكوس

فرض فريق أولمبياكوس اليوناني التعادل دون أهداف على ضيفه برشلونة الإسباني، اليوم الثلاثاء، على ملعب “كارايساكي” بالجولة الرابعة للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وعجز البارسا عن اختراق حصون أولمبياكوس ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، بينما حصد الفريق اليوناني أول نقطة بالمجموعة وظل في المركز الأخير.

التعادل جاء بعد أداء ملحمي من فريق أولمبياكوس بروح قتالية واضحة وتألق لافت للحارس بروتو الذي أنقذ عدة تسديدات ومحاولات على المرمى وتكتيك ممتاز دفاعيًا للمدير الفني ليمونيس الذي نجح في إيقاف مفاتيح لعب برشلونة.

وساعد أولمبياكوس في فرض التعادل على البارسا حالة عدم التوفيق التي حاصرت لويس سواريز مهاجم برشلونة في اللقاء، حيث أهدر أكثر من محاولة محققة بتسرع وبعض الرعونة بجانب أن الفريق تعامل مع اللقاء بثقة زائدة في البداية ولم يفلح في هز الشباك خلال التسعين دقيقة في ظل صمود دفاعي رائع للفريق اليوناني.

بدأت المباراة بمحاولات هجومية عن طريق برشلونة بغية إدراك هدف مبكر مع تراجع تام من أصحاب الأرض بحالة من الرهبة من البارسا وموهبة نجومه وكاد الفريق الكتالوني أن يسجل هدف التقدم عن طريق تسديدة سقطت من يد الحارس ثم محاولة من لويس سواريز تم إيقافها بسبب التسلل.

وألغى الحكم هدفًا لسواريز بسبب التسلل ثم أهدر المهاجم الأوروجوياني فرصة أخرى قريبة من تمريرة سحرية من جانب دينيس سواريز ولكنه سددها بجوار القائم ثم تسديدة قوية كاد لويس سواريز أن يحولها للشباك لولا تألق الحارس سيلفيو بروتو.

اكتسب لاعبو أولمبياكوس الثقة بعد أن صمدوا أمام هجمات البارسا لنصف ساعة ونال المدافع تاكتسيديس إنذاراً للخشونة ضد ميسي ، وكاد أولمبياكوس أن يسجل من انطلاقة وتسديدة من كوتريس ثم ارتكب تير شتيجن خطأ في التمرير مع أومتيتي ولكن انتهت الهجمة بلا خطورة.

وصل أولمبياكوس لأداء مميز مع نهاية الشوط الأول مع فرصة خطيرة أهدرها فورتونيس بعد هجمة معاكسة سريعة، ونال سيرجي روبيرتو إنذارًا للخشونة ثم غادر اللاعب مصابًا ليحل بدلاً منه جيرارد ديولوفو وينتهي الشوط الأول بالتعادل.

لم يختلف الحال كثيرًا في بداية الشوط الثاني فأولمبياكوس حافظه على إيقاعه الدفاعي وقاد ميسي هجمة سريعة انتهت بتمريرة عرضية لم يستغلها الفريق الكتالوني.

ونال إنجلز إنذارًا للخشونة ضد لويس سواريز وأبعد تير شتيجن حارس برشلونة تمريرة عرضية خطيرة وأشرك البارسا مع الدقيقة 60 اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش بدلاً من باولينيو.

وفي الدقيقة 62، أضاع ميسي هدفًا محققًا بعد أن تسلم تمريرة من سواريز والمرمى شبه خالٍ ليسدد خارج الشباك.

وواصل برشلونة مسلسل الضغط الهجومي مع ثبات دفاعي لأولمبياكوس وأضاع جوردي ألبا كرة سريعة مع فرصة من جانب لويس سواريز.

عن ادارة التحرير

ادارة التحرير

شاهد أيضاً

السقاف يؤكد افتتاح كاس الرئيس بالمنصورة ويشكر جهود باحشوان..

اكد الاخ/ حسين السقاف سكرتير لجنة المسابقات باتحاد عدن لكرة القدم ان افتتاح بطولة كاس …