الإثنين , أكتوبر 25 2021
الرئيسية / شؤون محلية / مدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي بالمجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت

مدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي بالمجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت


المكلا — محسن بلبحيث  —  الأربعاء

التقى المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل – ساحل حضرموت – الأستاذ هاني عبدالله البيض بأعضاء المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني في مقر مكتب الوزارة بالمكلا اليوم الأربعاء  .

وكرس اللقاء لمناقشة عدد من القضايا والتحديات أمام منظمات المجتمع المدني وكذا آلية ربط منظمات المجتمع المدني بالمنظمات الدولية كون الوضع الإنساني في حضرموت يحتاج إلى تدخل المنظمات الدولية لتقديم المساعدات الغذائية والإغاثية باعتبار محافظة حضرموت تحتل المرتبة الثانية بعد الحديدة في حاجتها للمساعدات كونها تمر بمرحلة تحتاج للتدخل العاجل في جانب الأمن الغذائي وسوء التغذية  .

وشدد ” هاني البيض ” على ضرورة الإلتزام بالمواعيد واحترام عامل الوقت والشفافية في التعامل مع المنظمات الدولية من خلال تقديم الطلبات لهذه المنظمات بعد مسح ميداني حقيقي ، محملا في الوقت ذاته الإعلام والإعلاميين في حضرموت مسؤولية عدم إبرازهم لمعاناة المحافظة وتبيان وضعها الإنساني الصعب حيث ان حضرموت استقبلت النازحين من مختلف المحافظات رغم ظروفها المعيشية الصعبة ما شكل عبء كبير عليها  .

وأضاف  ” البيض ” إننا في مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل وإدارة شؤون المنظمات الدولية قدمنا دعوات للأمم المتحدة ومنظماتها لفتح مكاتب لهم في محافظة حضرموت وقدمنا أيضا شرحا مفصلا عن الوضع الإنساني الذي تعيشه المحافظة  .

وفي ختام اللقاء قدم أعضاء المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بعض الملاحظات والاقتراحات التي ستعزز العمل المشترك حيث أبدوا استعدادهم للإلتزام بكل التوجيهات للأرتقاء بعملهم لمستوى يصل إلى احترام المنظمات الدولية  .

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

ناطق اللواء 26 في مارب يفجرها مدوية..لن ننتصر بوجود محسن الاحمر ..ومارب خسرت الكثير بانسحاب الامارات

اكد الناطق الرسمي لقوات اللواء 26 بالجوبه في محافظة مارب عبدالوهاب بحيبح ان وجود محسن …