الخميس , أكتوبر 28 2021
الرئيسية / اخبار عدن / مسؤولة مركز عزل بعدن تكشف عن نقض في الأكسجين والكادر الطبي

مسؤولة مركز عزل بعدن تكشف عن نقض في الأكسجين والكادر الطبي

كشفت مديرة مركز الدكتورة زينب القيسي مدير مركز العزل لمرضى كوفيد19 التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، بعدن، عن نقص في الأكسجين والكادر الطبي.
جاء ذلك في منشور كتبه الصحفي فواز الحنشي، الذي زار المركز اليوم السبت.
وقال الحنشي عبر حسابه على فيسبوك : “الدكتورة زينب القيسي، من جبهات القتال في الضالع إلى جبهة كورونا في عدن.
وأضاف أن : الدكتورة زينب القيسي، التي تدير حاليا مدير مركز العزل لمرضى كوفيد19 التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، تبذل جهوداً جبارة في استقبال المرضى والإشراف على علاجهم رغم الظروف الصعبة.
وقال الحنشي أنه وخلال حديثه مع القيسي، أوضحت  أن: ما يقارب 100 حالة موجودة في مركز العزل رجال ونساء، كاشفة : عن حاجة المركز إلى الأكسيجين بشكل متواصل حيث يصل الاستهلاك يومياً ما بين 50 – 100 أسطوانة، وكذلك النقص في الكادر الطبي الذي يعاني من الانهاك بسبب ازدياد الحالات.
وحسب الحنشي يناشد الأطباء في المركز بتعويضهم بمقابل خطورة نظير ما يبذلونه من جهد في علاج المرضى المصابين بكورونا.
وقال الحنشي في ختام منشوره : الوضع الصحي في خطر، فـ كلاً يحافظ على سلامته باتباع الإجراءات الصحية، مرفقا منشوره بعدد من الصور أثناء النزول إلى المركز.
وعرفت الدكتورة زينب القيسي بجهودها في الخطوط الأمامية لجبهات الضالع، في علاج الجرحى والمصابين، وتقديم النصائح لهم في كيفية الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى كونها حملت السلاح لقاء مقاومة مليشيات الحوثي الموالية لإيران.

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

ادان ماتعرض له ابناء نصاب في مخيم الاعتصام.. الشيخ عوض الوزير يطالب الرئاسة اليمنية والتحالف بالتحقيق في سقوط 3 مديريات في شبوة بيد الحوثيين دون مواجهة

أدان الشيخ عوض محمد الوزير ما تعرض له أبناء مديرية نصاب بمحافظة شبوة في مخيم …