الأربعاء , أبريل 14 2021
الرئيسية / اخبار عدن / الماجستير بامتياز للباحثة منى الزغير من كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن

الماجستير بامتياز للباحثة منى الزغير من كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن

منحت كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن اليوم الأحد 28 مارس 2021م درجة الماجستير بامتياز في الترجمة للطالبة/ منى عبده الزغير عن رسالتها الموسومة بـ ” استراتيجيات وتقنيات الترجمة في الدبلجة والتعليق الصوتي كنوعين من أنواع الترجمة السمعية والبصرية”.

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرضت الطالبة/ منى عبده الزغير ملخصاً موجزاً للرسالة العلمية تطرقت من خلاله إلى فصول الرسالة العلمية والصعوبات التي واجهتها أثناء أعداد الرسالة والنتائج التي توصلت إليها.

وأشادت لجنة المناقشة والحكم بهذه الرسالة وبالجهد الكبير للطالبة، وأن هذه الرسالة تعتبر من المواضيع الحديثة و قليل ما تم البحث فيها، وأن الباحثة تميزت بتقديم عينات بحثية من مواضيع واقعية وحديثة مثل ترجمة تقارير فيروس كورونا بتقديم عرض شامل وواضح.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور/ جمال محمد الجعدني رئيس اللجنة مشرفا علمياً، والدكتور/سالم الخضر حيدرة عضو اللجنة مناقشة خارجياً، والدكتورة/ انتصار صالح البندق عضو مناقشاً داخلياً.

حضر المناقشة العلمية الدكتور/ سعيد فرج مدير عام الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة عدن، ونواب عميد كلية اللغات والترجمة، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا في الكلية، وزملاء وأقارب الطالبة

عن ادارة التحرير

ادارة التحرير

شاهد أيضاً

في مناشدةٍ لدولة رئيس الوزراء هبة العيدروس تدعو لإيجاد حلول ومعالجات حقيقية للأوضاع المأساوية التي وصل إليها مبتعثي جامعة عدن

ناشدت الباحثة/ هبة علي زين عيدروس عضو الهيئة التدريسية المساعدة بجامعة عدن، باحثة دكتوراه بجامعة …