الثلاثاء , سبتمبر 28 2021
الرئيسية / تكنولوجيا / خطوات بسيطة للحد من استهلاك وقود سيارتك .. تعرف عليها

خطوات بسيطة للحد من استهلاك وقود سيارتك .. تعرف عليها

تعتبر مشكلة استهلاك الوقود واحدة من ابرز المشكلات التي تشغل بال الكثير من قائدي السيارات، و التي تؤثر بشدة على الميزانية الشخصية الخاصة بكل فرد، مما يجعل قائد المركبة يبحث عن الطرق الصحيحة و المبتكرة للحد من استهلاك وقود السيارة، و التي تتنوع بين العديد من النقاط، سواء كانت تتعلق بالمنظومة الفنية، أو الطرق الصحيحة الخاصة باستخدام دواسة البنزين.

 

1 – تخلص من الاوزان الثقيلة

يجب أن نتخلص من الاوزان الثقيلة و التي تجعل السيارة تستهلك كمية كبيرة من الوقود، بسبب العزم الزائد التي تحتاجه للدفع بالمركبة، و لذلك فمن الأفضل أن نحتفظ بالأشياء الضرورية فقط، و الاستغناء تمامًا عن الحمولة الزائدة و خاصة الأغراض الزائدة الموجود بمساحة التخزين الخلفية.

2 – استبدل الإطارات التالفة و متابعة ضغط الهواء

تتسبب إطارات السيارة في ارتفاع معدل استهلاك الوقود، و ذلك في حالة تعرضها إلى التلف و خاصة اذا اختفت النقوش البارزة و الغائرة، كما يجب ضبط مستوى الهواء داخل الإطارات الأربعة، للتمتع بتوازن مثالي و احتراق مناسب للوقود.

3- الاستخدام الأمثل لدواسة الوقود

يجب أن نستخدم دواسة الوقود بطريقة مثالية، و الابتعاد عن اوامر التسارع و الانطلاق، بالإضافة إلى التوقف المفاجئ و التفحيط، لما تطلبه من استهلاك كبير من الوقود، و لذلك يجب أن نتحلى بقيادة مناسبة حتى نتجنب استهلاك الوقود و مخاطر الاصطدام.

4 – تشغيل مكيف السيارة

من الأفضل أن نحد من استخدام مكيف السيارة طوال الوقت، حتى لا نستهلك كمية اكبر من الوقود، ولكي نستمع بأجواء مثالية فلابد أن تكون طريقة الاصطفاف بعيدة عن اشعة الشمس، لتجنب ارتفاع درجات الحرارة.

5- مقاومة الرياح و نوافذ السيارة

لكي نتجنب مشكلة استهلاك الوقود يجب أن نتفادى السير عكس اتجار الرياح، مع اغلاق النوافذ اثناء السير على الطرق السريعة.

6 – اختيار الطريق الأمثل و الابتعاد عن الازدحام

من الضروري أن نتفادى مشكلات الازدحام المروري، السير في أوقات الذروة، حتى نتجنب مشكلات الاحتراق الكامن، و يفضل أن نخطط إلى رحلتنا قبل الانطلاق على ان تكون بخط سير واحد، مع متابعة الـ GPS لاختيار افضل طريق.

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

بشرى سارة.. الإنترنت الفضائي جاهز للاستخدام

يقترب هدف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة الفضاء سبيس إكس، المتمثل في توفير الإنترنت الفضائي …