الجمعة, أبريل 26, 2024
الرئيسيةاخبار عدنالتحالف: مطار صنعاء قاعدة عسكرية لخبراء «الحرس الثوري» و«حزب الله» الإرهابي

التحالف: مطار صنعاء قاعدة عسكرية لخبراء «الحرس الثوري» و«حزب الله» الإرهابي

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمنأن مطار صنعاء أصبح قاعدة عسكرية لخبراء الحرس الثوري وحزب الله الإرهابي.

وقال «التحالف» إن الميليشيا تستخدم مواقع ذات حصانه قانونية لتنفيذ هجمات عابرة للحدود.

وأعلنت قوات التحالف، أنها ستتخذ إجراءات قانونية لإسقاط الحصانة اذا لزم الأمر لحماية المدنيين.

ونفذت قوات «التحالف» ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، قائلة إنها تأتي استجابة فورية للتهديد وإطلاق المسيّرات من مطار صنعاء الدولي.

وأوضح «التحالف» أنه تم استهداف مراكز ثقل لأهداف نوعية بقاعدة الديلمي مرتبطة بمطار صنعاء، وتم تدمير مرافق لتجميع وتفخيخ الطائرات المسيّرة بقاعدة الديلمي، بالإضافة إلى تدمير منصات لاطلاق الصواريخ البالستية تحت الأرض مرتبطة بمطار صنعاء.

وأكد «التحالف»، أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الانساني وقواعده العرفية.

وفي وقت مبكر فجر اليوم، دمر تحالف دعم الشرعية في اليمن ورشاً للطائرات المسيرة ومخازن أسلحة لمعسكر بحي ذهبان في صنعاء، مؤكداً أن الضربات الجوية حققت أهدافها وأن التقييم العملياتي للتهديد يتطلب استمرارها، منوهاً بأن التحركات والنشاطات العدائية والقيادات الإرهابية ضمن الأولويات.

 

وفي وقت لاحق، أعلن التحالف رصده تحركات ونشاطات عدائية للميليشيات الحوثية في مطار صنعاء الدولي، وقال التحالف إن طائرة مسيرة استطلاعية انطلقت للداخل اليمني من مطار صنعاء الدولي، وذكر أن استخدام مطار صنعاء كقاعدة عسكرية انتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني.

 

وشدد التحالف على اتخاذه إجراءات وقائية لتجنب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية، مطالباً من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المس

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات