الثلاثاء , يناير 31 2023
الرئيسية / شؤون محلية / أسقط اكبر معسكر في عمران.. جماعة الحوثي يسمحوا لأحد مشائخ عمران بمغادرة صنعاء للعلاج (الاسم)

أسقط اكبر معسكر في عمران.. جماعة الحوثي يسمحوا لأحد مشائخ عمران بمغادرة صنعاء للعلاج (الاسم)

سمحت المليشيا الحوثية لأحد مشائخ محافظة عمران بالسفر عبر مطار صنعاء الدولي والذي تم تشغيله مؤخرا للعلاج في العاصمة الأردنية عمان .
وقالت مصادر قبلية   السبت أن الشيخ القبلي المثير للجدل مبخوت بن يحيى المشرقي وصل إلى أحد المستشفيات الأردنية للعلاج قادما من العاصمة صنعاء بعد السماح له من قبل الحوثيين بالسفر عبر مطار صنعاء والذي تم تشغيله مؤخرا .
وأضافت المصادر أن الشيخ المشرقي ورفيقه الشيخ علي حميد جليدان يعدان من أبرز مشائخ محافظة عمران والمتهمان بإسقاط أكبر معسكر في عمران والذي كان يتبع اللواء القشيبي وتسهيل دخول المليشيا الحوثية إلى العاصمة صنعاء واسقاط الدولة اليمنية .
وأكدت المصادر أن المشرقي – جليدان كان لهما دور في اسقاط محافظتي عمران وصنعاء وفقا لتسريبات صوتية تم بثها عبر قناة الجزيرة خلال تحالف حزبي المؤتمر الشعبي العام مع المليشيا الحوثية لكن المليشيا الحوثية قامت بنهب منازله وتفجر احداهن في عمران بعد انتفاضة سبتمبر عام 2017 والتي اعلنها الرئيس علي عبد الله صالح لاستعادة النظام اليمني وفشل فيها بعد أحكام المليشيا الحوثية سيطرتها على السلطة .
هذا وفرضت المليشيا الحوثية سيطرتها على مشائخ القبائل والذين باتوا يعيشوا تحت رحمة المليشيا الحوثية بعضهم حاول التقرب من الحوثيين وآخرون غادروا اليمن إلى خارجها أغلبهم في مصر والأردن وتركيا .

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

عاجل : انفجار عنيف يهز العاصمة صنعاء قبل قليل ومصادر تكشف السبب الحقيقي للانفجار (صور)

سمع دوي انفجار بمدينة صنعاء قبل قليل.  وقال مواطنون:سمع دوي انفجار من محيط معسكر الفرقة …