الخميس, مايو 16, 2024
الرئيسيةاخبار عدنرئيس المكتب السياسي للحراك الثوري المستشار مدرم أبوسراج : خارطة الطريق الدولية...

رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري المستشار مدرم أبوسراج : خارطة الطريق الدولية لا تلبي طموحات القضية الجنوبية والقوى الفاعلة على الأرض جنوباً وشمالاً سترفض التسوية

اخبار عدن

أكد رئيس المكتب لمجلس الحراك الثوري الجنوبي المستشار مدرم أبوسراج توقف الحرب من خلال الهدنة التي تمثل حالة لا حرب ولا سلم وهي مستمرة وتلبي مصالح الطرفين السعودي والحوثيين في صنعاء فكلاهما انهكتهما الحرب ويريدان استراحة محارب.
واضاف في حوار مع برنامج المساء اليمني على قناة بلقيس الفضائية أن تلك الاستراحة تطورت إلى اتفاقيات وحوارات بين الطرفين بدون حضور ومشاركة الأطراف الفاعلة التي كانت متواجدة على الأرض وهي المجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي الذي يعتبر جزءا من المجلس الرئاسي .. لافتا أن السعودية والإمارات تتفاوض ولا يوجد لتلك الأطراف اي حضور سوى الموافقة على مخرجات التفاوض التي لا تلبي الا مصالح الطرفين السعودي والحوثيين في صنعاء.
وأشار إلى أن المجلس الرئاسي لا وجود له وتم تشكيله فقط لحضور البروتوكولات والمؤتمرات الخارجية والمراسيم الحكومية فقط لا اكثر .. منوها بأن السلطة المسماة المجلس الرئاسي ارتضت لنفسها أن تكون كذلك وحينما يقولون لهم ولا الضالين تقول آمين.
وأكد رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي المستشار مدرم أبوسراج بأن خارطة الطريق للمبعوث الدولي لا تلبي طموحات الحراك الثوري أو الحراك الجنوبي والقضية الجنوبية ولا تلبي أيضا مطالب ما يسمى الشرعية أو المجلس الرئاسي وهي عبارة عن مصالح يتقاسمها المنتصرون في الحرب وهما صنعاء والرياض أما البقية ما هم إلا أداة لمرحلة انتهت والان سيوقعون كما تشاء السعودية.
وأوضح أن المجلس الرئاسي أتت به الرياض وهي القادرة أن تشيله ولذلك يحاول أن يتملص ويكون مع الرياض .. لافتا بان الشيء الآخر الذي لا يدركوه هو أن الأرض مع من فهي صحيح ليست مع المجلس الرئاسي ولكن العناصر الفاعلة المتواجدة على الارض ترفض تلك التسوية .. مؤكدا أن خارطة الطريق التي وضعها المبعوث الدولي لن تجد التنفيذ على أرض الواقع.
واضاف : إذا كان الانتقالي يقول الان نوقع على خارطة الطريق وكذلك بقية المكونات المنخرطة في المجلس الرئاسي موافقة فلن تترجم على الأرض وحتى الحوثي في صنعاء لن يترجمها على الأرض وستبقى الإشكالات كما هي وسوف تستمر عملية استراحة المحارب إلى مرحلة قادمة.
وكشف رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري المستشار مدرم أبوسراج بأن ما يجري من تصعيد في البحر الاحمر يمثل رسالة .. لافتا إلى أن صنعاء صحيح تضرب السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أجل فتح الحصار عن غزة ولكن هناك رسالة موجهة إلى التحالف السعودي الإماراتي تشير بأننا ضربنا من هو أكبر منكم.
وأكد أن مجلس الحراك الثوري الجنوبي يرى بأن هناك إجماع شعبي يمني شمالا وجنوبا على الوقوف مع اخوتنا في غزة .. مشيرا إلى أن موقف أنصار الله الحوثيين بهذا الموضوع يلقى إجماعا شعبيا يمنيا وعربيا واسلاميا وان قيادة المقاومة في فلسطين قد أثنت على ذلك الموقف.
وقال لدينا خلافات سياسية محلية .. مشددا علينا أن لا نجعل الخلافات والمكايدات السياسية أن تطغى على أهدافنا وقضايانا القومية الأقصى وفلسطين ومناهضة الكيان الصهيوني وعلينا أن نكون عند حسن المسؤولية.
وجدد رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري المستشار مدرم أبوسراج التأكيد على ضرورة ترك الخلافات الجانبية الصغيرة والتفرغ للقضايا المصيرية في ظروف نرى فيها العدو الصهيوني يرتكب المجازر الوحشية في غزة وسقوط آلاف الشهداء من النساء والشيوخ والأطفال وتدميره لثلثي المباني والمساجد والبنى التحتية المرتبطة بحياة المواطنين وهي جرائم حرب بشعة ضد الإنسانية في ظل تخاذل بعض الأنظمة العربية والإسلامية وصمت المجتمع الدولي.
وثمن عاليا مواقف الحوثي المناصرة والداعمة للشعب الفلسطيني وغزة وقال إن ما يعمله الحوثي هو شيء بسيط وان مطالبه تمثل مطالب كل عربي ومسلم وقد امتلك الإرادة والإدارة لتنفيذها بينما الآخرون لا يمتلكون الإرادة .. مؤكدا أن غزة محاصرة ومحرومة حتى من الماء والغذاء والدواء والعلاج وفي عز الشتاء الذي لم يمت بالرصاص والقذائف سيموت من البرد وتلك مأساة إنسانية مأساوية ومروعة

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات