الخميس, مايو 9, 2024
الرئيسيةاخبار عدنبتكليف من المحافظ ابن الوزير لجنة برئاسة الوكيل لمروق  تزور حقل العوشة...

بتكليف من المحافظ ابن الوزير لجنة برئاسة الوكيل لمروق  تزور حقل العوشة المائي وتقف على أبرز التحديات

اخبار عدن 

الاربعاء 6 مارس 2024

بتكليف من محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي الشيخ عوض محمد ابن الوزير” قامت لجنة برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي بن علي لمروق” ومدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة المحامي صادق الشيوحي” ومدير عام المؤسسة العامة للمياه عتق المهندس عبدالله لشرف” ومدير عام مديرية عتق الاستاذ عبدالله صالح الخليفي” يرافقهم عدد من أعضاء المجلس الأهلي عتق” بزيارة ميدانية لحقل العوشة المائي، وذلك للاطلاع على أبرز الصعاب التي تواجه عمل الحقل وسبل معالجتها.

وخلال الزيارة” أكد وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق” بأن هذا النزول يأتي لحرص واهتمام المحافظ ابن الوزير” بالجوانب الخدمية وسعيه الدؤوب لتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين وعلى رأسها المياه.

وتفقدت اللجنة” الآبار المكونة لحقل العوشة، واطلعت من طاقم العمل، على الوضع الحالي للحقل بما في ذلك كميات المياه المنتجة، واحتياجات الحقل من المعدات والآليات، والصعوبات التي تواجه عملية ضخ المياه، وأبرزها نقص الوقود، وتهالك خطوط الأنابيب، وارتفاع تكاليف التشغيل حيث تواجه إدارة الحقل صعوبات مالية كبيرة بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل، خاصة مع ارتفاع أسعار الوقود وعدم انتظام التيار الكهربائي.

وأكدت اللجنة” على ضرورة العمل بشكل سريع لحل هذه التحديات وضمان استمرار تدفق المياه إلى مدينة عتق، مشددة” على أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان سرعة إعادة ضخ المياه خصوصا مع قدوم شهر رمضان المبارك.

كما أكدت اللجنة” في توصيات تقريرها المرفوع للمحافظ ابن الوزير” على الأهمية الكبيرة التي يمثلها حقل العوشة المائي في توفير المياه الصالحة للشرب لمدينة عتق وضواحيها، داعية” جميع الجهات المعنية إلى التعاون من أجل دعم الحقل وضمان استمرار عمله بشكل سليم ومنتظم.

وخلصت اللجنة في تقريرها” إلى ضرورة العمل على معالجة هذه التحديات من خلال توفير الوقود الكافي لتشغيل مضخات المياه، واستبدال خطوط الأنابيب المتهالكة بخطوط جديدة، والبحث عن مصادر تمويل جديدة لتغطية تكاليف التشغيل، بالإضافة إلى التشديد على ضرورة مضاعفة جهود مؤسسة المياه عتق بالتنسيق مع الجهات المعنية لانتظام وصول خدمات المياه للمواطنين والعمل على معالجة أية صعوبات تقف دون استمرارية ضخها .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات