الإثنين , أكتوبر 25 2021
الرئيسية / اخبار عدن / بإشراف الدكتور/ الخضر لصور جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للسنة التحضيرية

بإشراف الدكتور/ الخضر لصور جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للسنة التحضيرية

 

عدن/ جهاد باحــداد – تصوير/ صقر العقربي:

دشنت جامعة عدن اليوم الـ 15 من أكتوبر الجاري عملية القبول والتسجيل لبرنامج السنة التحضيرية للعام الجامعي 2017– 2018م في ظل التوسع الملحوظ الذي تشهده الجامعة لهذا العام من خلال استحداثها عدداً من الكليات والأقسام العلمية، واعتمادها لأول مرة في تأريخها مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي الحالي.

وطاف الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة ونوابه وعدداً من عمداء الكليات ومدراء العموم والمراكز العلمية ونوابهم أثناء عملية التدشين بإدارة التسجيل والقبول بنيابة شؤون الطلاب للاطلاع على سير العملية والوقوف أمام مختلف الصعوبات التي قد تواجه الطاقم الإداري المكلف للقيام بهذه العملية.

وفي ذات السياق قال الأخ/ رئيس الجامعة في كلمة له أن هذه الخطوات تأتي في ظل جهود كبيرة وحثيثة بذلت من أعضاء مجلس الجامعة الذين سعوا لتحقيق قفزة نوعية لجامعة عدن على مستوى الجامعات اليمنية واستشراف المستقبل من خلال تطلعاتها في تحقيق المزيد من التطور في مجالات العلم والتطبيق العملي، موضحاً بأن السنة التحضيرية هي مرحلة انتقالية للطالب من التعليم العام إلى التعليم الجامعي وتهيئته أكاديمياً وتنمية قدراته ومهاراته.

فيما أوضح الدكتور/ محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أن الجامعة خطت هذه الخطوة المتميزة في تأريخها لضمان جودة مخرجاتها وتخريج كادراً علمياً قادراً على خدمة المجتمع بمهنية عالية بما يتوافق مع معايير ومتطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي.

عقب ذلك ترأس الدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن اجتماعاً موسعاً بلجنة السنة التحضيرية وعمداء الكليات المعنية لمعالجة العديد من القضايا ذات الصلة ببرنامج السنة التحضيرية بجامعة عدن وتحديد المهام والاختصاصات مشدداً على أهمية تكاتف جميع الجهود والحرص على إنجاح هذا المشروع.

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

ادان ماتعرض له ابناء نصاب في مخيم الاعتصام.. الشيخ عوض الوزير يطالب الرئاسة اليمنية والتحالف بالتحقيق في سقوط 3 مديريات في شبوة بيد الحوثيين دون مواجهة

أدان الشيخ عوض محمد الوزير ما تعرض له أبناء مديرية نصاب بمحافظة شبوة في مخيم …