الإثنين , أكتوبر 25 2021
الرئيسية / اخبار عدن / لإيجاد علاقة عمل مشتركة بين الجانبين الميسري ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة الزراعة وجامعة عدن  

لإيجاد علاقة عمل مشتركة بين الجانبين الميسري ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة الزراعة وجامعة عدن  

لإيجاد علاقة عمل مشتركة بين الجانبينالميسري ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة الزراعة وجامعة عدن

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

بحث المهندس/ أحمد بن أحمد الميسري وزير الزراعة والري  اليوم في مكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن مع الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن مجالات التعاون المشترك بين جامعة  عدن ممثلة بكلية ناصر للعلوم الزراعية  ووزارة الزراعة والري وسبل تطويرها وتفعيلها بما يخدم الجانبين.

وفي مستهل اللقاء أكد الأخ/ وزير الزراعة والري أن الوزارة  تعول كثيراً على مخرجات المؤسسات البحثية والأكاديمية في القطاع الزراعي من خلال رفدها للوزارة ولسوق العمل بالعديد من الكوادر العلمية والدراسات الاستراتيجية التي تعتمد عليها البلاد لمعالجة الكثير من القضايا والمشكلات الزراعية، منوهاً بأن الوزارة لن تألو جهداً في تقديم كل مجالات الدعم والمساعدة لكلية ناصر للعلوم الزراعية وخلق شراكة حقيقية معها.

فيما أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن الجامعة يسعدها كثيراً وهي تفتح ذراعيها لخلق شراكة متبادلة مع وزارة الزراعة  وانفتاحها على المنظمات الدولية الزراعية لدعم كلية ناصر للعلوم الزراعية والمساهمة في تأهيل الكادر الزراعي في الوزارة، موضحاً بأن أمام كلية ناصر للعلوم الزراعية العديد من المشاريع الإستراتيجية في القطاعات الزراعية التي تسعى لتنفيذها بالشراكة مع الوزارة.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكلاء الوزارة وعدداً من قيادات الجامعة إلى أهمية إيجاد علاقة عمل مشتركة بين الجانبين والعمل على تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين لوضع بروتوكول بحثي وعلمي وفني لتأهيل وتدريب الكادر النوعي الزراعي المتخصص في القطاع الزراعي والقطاعات الفنية المتخصصة في المراكز البحثية التابعة للوزارة، وكذا قيام الوزارة بوضع الكلية ضمن أجندتها لتقديمها للمنظمات الزراعية الداعمة لتأهيل الكادر الأكاديمي فيها وكذا أعمال إعادة الإعمار لتأهيل المباني الضرورية وتوفير الاحتياجات الأساسية التي تتطلبها العملية التعليمية والبحثية فيها.

فيما استعرض وكلاء الوزارة وعمادة كلية ناصر للعلوم الزراعية العديد من مجالات التعاون والتجارب العملية للطرفين والصعوبات التي تحتاج إلى تكاتف الجميع لتجاوزها وخلق توأمة، والعمل على إنشاء فرقاً بحثية وفقاً لسياسة الوزارة وترجمة البرامج والخطط البحثية.

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

ادان ماتعرض له ابناء نصاب في مخيم الاعتصام.. الشيخ عوض الوزير يطالب الرئاسة اليمنية والتحالف بالتحقيق في سقوط 3 مديريات في شبوة بيد الحوثيين دون مواجهة

أدان الشيخ عوض محمد الوزير ما تعرض له أبناء مديرية نصاب بمحافظة شبوة في مخيم …