الرئيسية / شؤون محلية / رئيس الوزراء يلتقي الوفد الحكومي الذي زار تعز

رئيس الوزراء يلتقي الوفد الحكومي الذي زار تعز

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن مع الوفد الحكومي الذي زار محافظة تعز برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة والجهود التي قام بها الوفد في أعادة فتح مؤسسات الدولة التي جاءت بناء على توجيهات من فخامة رئيس الجمهورية .

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود الكبيرة التي قام بها الوفد الحكومي خلال زيارته إلى محافظة تعز في تطبيع الأوضاع وعودة عمل مؤسسات الدولة .

وقال رئيس الوزراء أن اعادة فتح مؤسسات الدولة في محافظة تعز وأولها البنك المركزي وتفعيل أقسام الشرطة والنيابات العامة تقع ضمن أوليات الحكومة في الوقت الذي بدأت الحكومة بصرف مرتبات الموظفين في المحافظة بناء على توجيهات فخامة الرئيس، ونسعى جاهدين على انتظام صرفها.

ونوه الدكتور بن دغر الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا جراء الحرب الظالمة التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على الدولة وسيطرتها على المؤسسات ونهبها للاحتياطي النقدي الأجنبي المقدر 5،2 مليار دولار بالإضافة إلى سيطرتها على 60‎%‎ من إيرادات البلاد وتسخيرها لصالح ما يسمى المجهود الحربي اثر سلبا على الاقتصاد الوطني للبلاد.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة توجيه الإيرادات إلى البنك المركزي عدن وفروعه في المحافظات المحررة لانتظام الدورة المالية ولكي تقوم الحكومة بواجباتها والتزاماتها تجاه كل المواطنين .

واطلع رئيس الوزراء من الوفد إلى شرح مفصل عن الأوضاع العسكرية والأمنية والانسانية في المحافظة، حيث قدم الوفد عرضاً وافياً عن الأوضاع الانسانية التي تعيشها المحافظة جراء الحصار والقصف الهمجي التي يتعرض له سكان المدينة من المليشيات الحوثية والذي نتج عنه قتل الآلاف من أبناء المحافظة وإصابة وجرح العشرات منهم وتدمير المباني الخاصة والعامة. مشيداً بجهود الإغاثة الإنسانية للأشقاء في المملكة والإمارات والكويت وكل دول الخليج والعديد من الدول الشقيقة والصديقة.

وبهذا الصدد أعرب رئيس الوزراء عن عميق شكره الجزيل للمنظات الدولية التابعة للأمم المتحدة، لما بذلته من جهود كبيرة في توصيل المساعدات الإنسانية الإغاثية لمواطني تعز وكل مواطني المحافظات المنكوبة بالعدوان الحوثي صالح. والتي شملت الغذاء وتقديم الدواء ومكافحة الأمراض والتربية والتعليم والماء ومجالات عديدة أخرى وبكفاءة عالية. كما أشاد بكوادر هذه المنظمات وطواقمها الفنية والإدارية والعلمية الذين هبوا للعمل في اليمن في ضروف صعبة وخطرة ودعا هذه المنظمات إلى نقل مراكز فروعها إلى العاصمة عدن. وفتح المزيد من مراكز العمل في محافظات المحررة لحاجتها الماسة للإغاثة الانسانية.

كما استمع رئيس الوزراء من نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري إلى تقرير آخر عن مشاركة المواطنين فرحتهم باعياد الثورة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وزيارتهم لجبهات القتال وتلمس هموم المواطنين والوقوف على معاناتهم بالاضافة إلى تدشين سير العمل في البنك المركزي والإصدار الآلي للجوازات وترميم عدد من المباني الحكومية منها مبنى القوات الأمن الخاصة والشرطة العسكرية وزيارة الجرحى.
وأكد جباري عودة العمل المؤسسي لمختلف قطاعات الدولة في المحافظة بعد الجهود الحثيثة التي بذلتها الحكومة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على تنفيذ نتائج الزيارة، ومعاملة المحافظة كباقي المحافظات المحررة.
ووجه رئيس الوزراء بصرف النفقات التشغيلية لمستشفى الثورة والجمهوري ومتابعة النفقات التشغيلية لمستشفى خليفة .

كما أكد الدكتور بن دغر على ضرورة تفعيل دور الحكومة من خلال دعم السلطة المحلية وقيادتها الفاعلة وتواجدها على الأرض .

واشار رئيس الوزراء الى سعي الحكومة الجاد لاستكمال دمج المقاومة الشعبية في الجيش الوطني وإعطاء تحرير المحافظة من المليشيات الانقلابية أولوية قصوى خلال المرحلة المقبلة .

ودعا رئيس الوزراء القوى السياسة في تعز الى توحيد الخطاب الاعلامي ودعم السلطة المحلية وبما يتسق مع متطلبات تحرير المحافظة والمضي قدماً نحو تأسيس الدولة الاتحادية الذي يتطلع اليها شعبنا اليمني .
حضر اللقاء وزير الثقافة مروان دماج ووزير الدولة صلاح الصيادي ووكيل وزارة النفط شوقي المخلافي .

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي ابين يصدر قرارا بتعيين قيادة جديدة لانتقالي مودية

اصدر رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمحافظة ابين الاستاذ محمد احمد الشقي قرارا بتعيين قيادة …