الإثنين , أكتوبر 25 2021
الرئيسية / اخبار عدن / بحضور وزيري التعليم العالي والاتصالات كلية الهندسة بجامعة عدن تدشن امتحانات القبول للسنة التحضيرية

بحضور وزيري التعليم العالي والاتصالات كلية الهندسة بجامعة عدن تدشن امتحانات القبول للسنة التحضيرية

بحضور وزيري التعليم العالي والاتصالات

كلية الهندسة بجامعة عدن تدشن امتحانات القبول للسنة التحضيرية

 

عدن/ جهاد باحــداد – تصوير/ صقر العقربي :

دشنت كلية الهندسة بجامعة عدن اليوم بحضور الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمهندس/ لطفي باشريف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة امتحانات القبول للسنة التحضيرية للعام الجامعي (2017/2018) في مختلف التخصصات والأقسام العلمية.

وأثناء جولتهم التفقدية طاف الأخوة وزيرا التعليم العالي والاتصالات ورئيس الجامعة بقاعات الامتحانات وأطلعوا خلالها عن كثب على سير العملية الامتحانية في الكلية واستمعوا إلى آراء اللجان الامتحانية وانطباعات الطلاب حول سير العملية الامتحانية والصعوبات التي تواجههم للعمل على تذليلها ومعالجتها.

وفي تصريحٍ له ثمن الدكتور/ حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي التطور الملحوظ الذي تشهده جامعة عدن وتجاوزها لكل الصعاب لإحداث نقلة نوعية وطرقاً حديثة في تقديم الامتحانات تتواكب مع مختلف التطورات التي تشهدها أعرق الجامعات العالمية، مشيداً بالجهد الكبير لرئاسة الجامعة التي سعت لاعتماد السنة التحضيرية كأول جامعة يمنية لتحقيق قفزة نوعية في سماء العلم والمساهمة في تخريج كادر يلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل.

فيما أوضح المهندس/ لطفي باشريف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن جامعة عدن خطت هذه الخطوة المتميزة في تأريخها لضمان جودة مخرجاتها لخدمة المجتمع بمهنية عالية بما يتوافق مع معايير ومتطلبات دولية، مؤكداً بأن السنة التحضيرية من الخطوات الجبارة التي اعتمدتها الجامعة بما يجسد دورها الأكاديمي الريادي في المجتمع.

 

إلى ذلك عبر الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عن شكره وتقديره الكبيرين للقيادة السياسية والحكومة على دورهم الكبير في الدعم المستمر لجامعة عدن وتطوير مهامها ووظائفها، ومشاركتهم الدائمة في مختلف أنشطتها وبرامجها العلمية، لافتاً بأن الجامعة هذا العام شهدت تطوراً ملحوظاً في عملية القبول والتسجيل وافتتاحها لعددٍ من البرامج العلمية واعتمادها للسنة التحضيرية وتتشرف كثيراً وهي تستقبل في رحابها طلاباً جدداً كل عام في مختلف الكليات والمراكز العلمية.

رافق الأخوة وزيرا التعليم العالي والاتصالات ورئيس الجامعة تدشين امتحانات القبول للسنة التحضيرية في كلية اله

عن ادارة التحرير

شاهد أيضاً

ادان ماتعرض له ابناء نصاب في مخيم الاعتصام.. الشيخ عوض الوزير يطالب الرئاسة اليمنية والتحالف بالتحقيق في سقوط 3 مديريات في شبوة بيد الحوثيين دون مواجهة

أدان الشيخ عوض محمد الوزير ما تعرض له أبناء مديرية نصاب بمحافظة شبوة في مخيم …