الرئيسية / تكنولوجيا / هوواوى Mate 10 Pro يتفوق على منافسيه

هوواوى Mate 10 Pro يتفوق على منافسيه

تقدم هاتف هواوى Mate 10 Pro على منافسيه محرزا 5 نقاط فى مراجعة قسم صحافة التكنولوجيا بجريدة الجارديان البريطانية.

وتقوم جريدة الجارديان البريطانية بمراجعة أحدث الهواتف الذكية التي تقوم الشركات بإطلاقها في الأسواق العالمية من أجل إبراز مزايا وعيوب الهواتف الذكية المطروحة، حيث أجرت الجريدة مراجعة شاملة لهاتف هواوى Mate 10 Pro الجديد، والذى حصل علي 5 نجوم من أصل 5 فى تقييم الجريدة من حيث التصميم المتطور والإمكانيات الخارقة بالمقارنة مع هواتف ذكية أخرى، وأداء البطارية التي تدوم لفترات طويلة، بينما حصلت الهواتف المنافسة التى طُرحت مؤخراً على ثلاث وأربع نجوم فقط.

ووفقاً لما ذكرته الجريدة البريطانية في تقريرها، فإن هاتف هواوى Mate 10 Pro يتميز بتصميم فريد وجديد يتمتع بحواف رفيعة من الجانبين، كما يمتاز بالنحافة فى الجزء العلوى والسفلى للهاتف، مما يعطى حجما أكبر للشاشة، كما أشادت الجريدة أيضاً بأبعاد الهاتف الرقيقة والتى تتمتع بوزن خفيف مقارنة بغيره من الهواتف التى تم إطلاقها في نفس الفترة، على عكس هواتف منافسة أخرى مزودة بحجم شاشة أكبر وبحواف دائرية، وهو الأمر غير المرضى بالنسبة لفئة كبيرة من المستخدمين.

وأشادت الجريدة بمكان وضع مستشعر البصمة أسفل كاميرتى الهاتف لتفادى مشكلة وضع المستشعر جانب الكاميرا التي وقع فيها المنافسون من قبل.

أما بالنسبة لأداء بطارية الهاتف، فقد قامت الجريدة بإجراء اختبارات قاسية لها، حيث تم استخدام الهاتف فى اليوم الأول الساعة السابعة صباحاُ بشحنة كاملة بنسبة 100% لتصل نسبة شحن البطارية إلى 0% في اليوم الثالث الساعة التاسعة صباحاً، أى مايعادل 50 ساعة من الاستخدام الشاق بأحدث نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 مع واجهة الاستخدام الخاصة بهواوى EMUI 8.0. ولا تكتفى هواوى بطارية تمتاز بعمر طويل، إنما قامت الشركة بإضافة خاصية الشحن فائق السرعة التي تشحن الهاتف من نسبة صفر إلى 60% فى غضون 30 دقيقة فقط.

كما أثنت الجريدة علي الجيل الثالث من كاميرا لايكا مزدوجة العدسات المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعى بالهاتف مثلها مثل بقية خواص الهاتف، تتمتع كاميرا هاتف هواوى Mate 10 Pro بقدرات تصوير فوتوغرافى فائقة، حيث إنه سوف يُساعد المستخدمين على التقاط العديد من الصور بجودة عالية وتقنيات مُختلفة، وذلك لأن الهاتف يأتى بكاميراتين بالغتى الدقة، الأولى خلفية والأخرى أمامية.

وتنفرد هواوى بكونها مُصنعة الهواتف الذكية الوحيدة بالعالم، التى تقوم بتصنيع معالجتها ورقائقها، لذا تميزت سلسلة هواتف هواوى Mate 10 بكونها أول هواتف متطورة مزودة بأول معالج للذكاء الاصطناعي فى العالم، وهو Kirin 970، حيث أدمجت هواوى تقنية الذكاء الاصطناعى فى كافة إمكانيات الهاتف لتحوله من هاتف ذكى عادى إلى هاتف متطور يحمل العديد من المزايا الرائدة التي يتطلع اليها المستخدمين، مثل التنقل بين تطبيقات الهاتف فى فترة لحظية وأثناء عملية فتح وغلق الهاتف أثبتت هواوى مرة أخرى ريادتها فى سوق الهواتف الذكية عالمياً.

يذكر أن هواوى استطاعت القيام بأولى خطواتها تجاه نقلة نوعية في تصميم هواتفها المستقبلية من حيث الشكل والمضمون، بداية من سلسلة هواتف Mate 10، التى تعد أولى الهواتف المتطورة المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعى فى العالم، ولا سيما أن هذا يجعل الشركة الصينية تنافس كبرى مُصنعى الهواتف الذكية بالعالم بل تفوقت عليهم، وفقاً لما نقلته جريدة الجارديان البريطانية.

عن ادارة التحرير

ادارة التحرير

شاهد أيضاً

التقدم في تقنيات البرمجيات يتيح الفرصة للوصول إلى الرعاية الصحية للمليارات من البشر حول العالم

أطلس جروب: التقدم في تقنيات البرمجيات يتيح الفرصة للوصول إلى الرعاية الصحية للمليارات من البشر …