الرئيسية / عبدالرحمن سالم الخضر

عبدالرحمن سالم الخضر

عبدالرحمن سالم الخضر

مأرب والحرب والحل السياسي!!‎

من المسؤول صحيح ان الحوثيين يحظون بدعم دولي وإقليمي وصحيح ان دول التحالف قدمت كل ما بوسعها للسلطة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي! ولكن صحيح أيضآ ان الشرعية اخفقت في عدم إحراز أي تقدم عسكري كان او سياسي طوال فترة طويلة أمتدت لسنوات عديدة لم يحصل في تاريخ الامم المتحدة ومجلس …

أكمل القراءة »

امريكا تبادل أدوار لسياسة بعيدة المدى!!‎

امريكا من عهد اول رئيس لها جورج واشنطن 1732 إلى العهد الحديث عهد ترامب بما رافقه من الفوضى السياسية وما حدث مؤخرآ إلى اليوم وعهد بايدن هي الولايات المتحدة الأمريكية وهذه سياستها الخارجية لا خلاف فيها فقط انها عهود وفترات يتم فيها تبادل الادوار التي تعود اولآ وأخيرا بما يظمن …

أكمل القراءة »

حرب وخطر الخدمات بعدمها ووجودها

عبدالرحمن سالم الخضر // خطر كبير يهدد المدن أين جهات الإختصاص سوا كان من شركة النفط والغاز أو الجهات الأمنية كالدفاع المدني  التابع لوزارة الداخليه! اينهم من العمل الهمجي والخطير الذي يهدد معظم المدن ومن سمح او اجاز لقاطرات او الصهاريج المخصصة لنقل الغاز من اجاز لها ان تقف في …

أكمل القراءة »

الخليج قمة المصارحة قبل المصالحة!!

عبدالرحمن سالم الخضر // يأتي اليوم إنعقادقمة مجلس التعاون الخليجي ال41في العلا بالمملكة العربية السعودية  وفي ظل ظروف صعبة ومعقدة مرت بها المنطقة بسبب الأزمة التي حصلت بين دول المجلس الأهم المملكة ودولة الأماراتودولة قطر تلك الأزمة التي انعكست سلبآ على المنطقة برمتها في ظل أحداث جارية ولازالت مستمرة حتى …

أكمل القراءة »

ضعف الإجراءات الأمنية تتسبب في جريمة اليوم!!

عبدالرحمن سالم الخضر هل يجوز في ظروف أمنية وحالة حرب فيها الخصم الأقوى ومن يتحكم بالإتصالات وبنك المعلومات التي تبدأ من الإطلاع على متابعة أصغر مسوؤل وسماع ورصد كل المعلومات كلما تطلب الأمرذلك! هل يجوز أمنيآ الإعلان عن وصول حكومة وإجراءات إستقبال كبيرة تحت سقف واجوا يتحكم فيها ويرصد إتصالاتها …

أكمل القراءة »

الصرف طلع الصرف نزل!!

عبدالرحمن سالم الخضر إلى حد الساعة لم تحصل أي أجراءات حكومية أو غيرها لمنع وتفادي الإنهيار الإقتصادي! كل ما يحصل هو مناورات من قبل قوى النفوذ التي تمتلك من ورق روسيا أطنان تلك القوى وهم الجزء الاساسي من تجار هذه الحرب هم وحدهم من شكلوا السوق السوداء وفتحوا محلات صرافة …

أكمل القراءة »

هادي والانتقالي والأحمر والإصلاح

عبدالرحمن سالم الخضر// تم نشره قبل اعوام الشرعية ممثلة بالرئيس ” هادي” من وجهة نظر ( الجنوبيين ) والسلطة الشرعية من وجهة نظر ( الشماليين ) للأسف أصبح ألرئيس هادي يمثل شعبين واتجاهين اختلافهم أكبر وابعد بكثير مما يتصوره الرئيس هادي او غيره من الجهات المؤثرة والمشاركة في صنع القرار …

أكمل القراءة »

حرب اليمن يدخل اخطر مرحلة!

عبدالرحمن سالم الخضر دخلت الحرب في اليمن مرحلة تعد الأبرز والأهم  ألا وهي  الكشف عن مستور لطالما ظل لغز يحير المهتمين والمتابعين والمعنيين بما حصل ويحصل من نتائج مخالفة تماما لما يتم الإعلان عنه! سوا  كان وحدة صف جميع الأطراف المعنية والمؤثرة في هذه الحرب! المستور كشف بالأمس عمق الخلاف …

أكمل القراءة »

الهيثمي عشال.. رحيل أحد حكماء الوطن

عبدالرحمن سالم الخضر رحمك الله من جلسة واحدة فقط معه عرفت الوالد المناضل “الهيثمي عشال “ جلسة كانت بألف يوم حيث تشرفت بالحديث معه كثيرآ حديث تطرقنا فيه إلى الوضع وما تعيشه البلد وحديث عن الماضي والحاضر  ومن أهم ما شد انتباهي وجعلني أشعر انني أمام هامة وطنية كبيرة  هامة …

أكمل القراءة »

مارب الندم بعد فوات الأوان2

عبدالرحمن سالم الخضر طفرة مؤقته ومشاريع وقتية هي أكثر حاجة إلى ديمومة النظام والقانون ليس في هذه المنطقة الصغيرة ولكن في عموم أنحاء اليمن عمومآ شمالآ وجنوبآ! وصحيح كما يقول المثل الشعبي(ساعة من العافية نعمة ) وهذا ما حدث ويحدث في محافظة مأرب  ! مأرب التي كانت قبل هذه الاحداث …

أكمل القراءة »